نبراس: منعنا رقصة الداب لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات

نبراس: منعنا رقصة الداب لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
7130
التعليقات على نبراس: منعنا رقصة الداب لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

أكد عبدالإله الشريف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أن الأنظمة تعاقب من يقوم برقصة الداب  لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات.

وقال  الشريف في مداخلة مع قناة الإخبارية: حذرنا العديد من المشاهير بعدم أداء رقصة الداب ضمن غيرها من الحركات والإيحاءات التي تروج لتعاطي المخدرات.

والمعروف أن حركة الداب من الحركات المجرمة في المملكة، حيث إنها تقليد لمروّجي المخدرات وتعتبر ضمن الدعوة والتحريض على تعاطي المخدرات.

وظهرت حركة الداب في أميركا في سبعينيات القرن الماضي ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان.

وكانت نبراس قد حذرت قبل أيام من القيام بالسلوكيات الخاطئة أو تقديم مفاهيم واتجاهات تخالف القيم الأخلاقية والاجتماعية، سواء كانت لفظية أو حركية أو مكتوبة أو منشورة عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت نبراس: إن من يقدم أو يمارس أو ينقل حركات أو إيحاءات تدعو أو تحرض لتعاطي المخدرات أو الترويج لها أو إنتاج‏ مقاطع أو مشاهد تدعو إلى تعاطي المخدرات معرض لعقوبة السجن أو الغرامة أو بهما معاً، مع أخذ التعهد لمن يناقض معايير أنظمة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات.

وأوضحت نبراس أن ذلك يأتي استناداً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وتنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ونظام مكافحة المخدرات.

وكانت نبراس قد أعلنت في وقت سابق أن الجهات الأمنية بمحافظة الطائف ألقت القبض على منشد لقيامه بمخالفة أنظمة اللجنة الوطنية ومشروع نبراس وأدائه حركة الداب التي ترمز لتعاطي الحشيش.

وأثار  أحد المنشدين الجدل وهو يؤدي حركة الداب بينما كان يؤدي وصلات في فعالية بالطائف قبل أن يقوم بعمل حركة الداب وسط صيحات الحضور.

واعتذر المنشد في وقت لاحق عن هذه الحركة بقوله: “.. أقدم أشد اعتذاري لحكومتنا الرشيدة وجمهوري العزيز على الحركة العفوية غير المقصودة، في مهرجان الطائف تقبلوا اعتذاري”.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :