نواب يطالبون ترامب بإلغاء صفقة بيع طائرات إلى إيران بسبب الحرس الثوري
طالبوا بإجراء تحقيق بشأن النشاطات غير القانونية للنظام الإيراني

نواب يطالبون ترامب بإلغاء صفقة بيع طائرات إلى إيران بسبب الحرس الثوري

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - وكالات

شدد أعضاء في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، على ضرورة أن تلغي إدارة الرئيس دونالد ترامب صفقة بيع الطائرات إلى إيران التي أبرمتها الإدارة السابقة، وذلك لأن الحرس الثوري يستخدم هذه الطائرات المدنية لنقل الجنود وعناصر الميليشيات والسلاح إلى سوريا.

وبحسب تلفزيون “صوت أمريكا VOA”، طالب هؤلاء النواب بإجراء تحقيق بشأن النشاطات غير القانونية للنظام الإيراني في نقل عناصر عسكرية وميليشيات إلى سوريا بطائرات مدنية.

وفي رسالة بعثها 4 نواب وهم بيتر روسكام وأندي بار وليسل دن ودورتشر، وتضمنت أدلة وصوراً إلى وزير الخزانة الأمريكي، جاء التأكيد على أن استخدام هذه الطائرات لأغراض عسكرية يشكل خرقاً لتعهدات إيران بموجب الاتفاق النووي.

وطالب النوابُ إدارةَ ترمب بأن تلغي رخصة بيع لطائرات بوينغ الأمريكية للنظام الإيراني.

وفي نفس السياق، كتب موقع “واشنطن فري بيكون”، أن نقل إيران جنودها وعناصر الميليشيات التابعة لها عبر الخطوط الجوية الإيرانية إلى سوريا يعد خرقاً للاتفاق النووي.

ونقل الموقع عن قادة بمجلس النواب الأمريكي أنهم حصلوا على صور جديدة تؤكد أن النظام الإيراني ينقل قواته العسكرية عبر شركة طائرات تجارية إلى سوريا، ما يعد خرقاً للاتفاق النووي، وهو ما دفع بالمشرّعين الأمريكيين أن يطالبوا بإجراء تحقيق رسمي من قبل إدارة ترمب بهذا الشأن.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :