أرقام وإنجازات نيمار خلال 4 سنوات بقميص برشلونة

الأربعاء ٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٩ مساءً
أرقام وإنجازات نيمار خلال 4 سنوات بقميص برشلونة

المواطن ـ وكالات

بات رحيل نيمار عن برشلونة أمراً مؤكداً بعد البيان الذي نشره النادي اليوم الأربعاء بخصوص طلبه بمغادرة النادي، بالإضافة إلى رسالة ليونيل ميسي الوداعية التي نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستجرام.

نيمار وصل إلى برشلونة في صيف 2013 قادماً من سانتوس في صفقة مثيرة للجدل كونها احتوت على العديد من الشبهات، والآن يرحل عن الفريق بطريقة غريبة أيضاً وبمبلغ قياسي لم يسبق أن دُفع نصفه بأي لاعب عبر التاريخ.

ونستعرض لكم في هذا التقرير كل ما قدمه نيمار مع برشلونة خلال 4 مواسم:-

تسجيل الأهداف وصناعتها

يعد نيمار ثالث أكثر لاعب تسجيلاً لبرشلونة منذ عام 2013 بعد ليونيل ميسي ولويس سواريز، حيث خاض 186 لقاء بقميص البرسا في مختلف البطولات وتمكن من تسجيل 105 أهداف، بمعدل 0.56 هدف في المباراة الواحدة، وهو رقم كبير جداً بالنسبة للاعب جناح.

أما على صعيد صناعة الأهداف، فقد قدم نيمار 80 تمريرة حاسمة منذ وصوله إلى ملعب الكامب نو، وكانت أفضل أرقامه تلك التي حققها في الموسم الماضي عندما صنع 28 هدف في البطولات الثلاث التي شارك بها، متفوقاً على جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

الألقاب

نيمار ساهم بشكل رئيسي في تحقيق برشلونة للعديد من الألقاب خلال المواسم التي قضاها مع الفريق، حيث حقق لقب الليجا الإسبانية مرتين، و3 مرات بالنسبة لكأس الملك، كأس السوبر الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ونفس الشيء بالنسبة لكأس العالم للأندية وكأس السوبر الاوروبي، أي أنه حقق مع الفريق 10 ألقاب، بمعدل لقبين ونصف في الموسم.

إنجازات فردية

** هداف دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 بالمناصفة مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو برصيد 10 أهداف لكل منهم.

** ترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية) مرة واحدة لعام 2016، وخسرها لمصلحة كريستيانو رونالدو.

** فريق الموسم في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2014-2015.