أمانة المدينة المنورة تكشف سبب طي قيد موظفها وتوضح حقيقة قضية الفساد

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:١٧ مساءً
أمانة المدينة المنورة تكشف سبب طي قيد موظفها وتوضح حقيقة قضية الفساد

نفت أمانة المدينة المنورة صحة ما نُشر في بعض الصحف- اليوم- حول طي قيد موظف بسبب إبلاغه عن واقعة فساد، مؤكدة أنه تم قيد الموظف رفقة 3 آخرين؛ لأنهم تغيبوا عن العمل لأكثر من ثلاثين يومًا بدون عذر، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق التي تضمن لهم العدالة.

وقالت الأمانة في بيان لها قبل قليل: إشارة لما ورد في إحدى الصحف المحلية اليوم الجمعة الموافق 3 ذو الحجة 1438هـ حول طي قيد موظف بأمانة المدينة أبلغ عن فساد، تؤكد أمانة منطقة المدينة المنورة أن طي قيد الموظف المذكور وثلاثة آخرين كان نتيجة غيابهم لأكثر من ثلاثين يومًا بدون عذر، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق التي تضمن لهم العدالة.

وأضافت أنه تمت معاملتهم بموجب المادة العاشرة فقرة 2 من لائحة إنهاء الخدمة الصادرة بموجب قرار الخدمة المدنية رقم 1/ 813 تاريخ 20/ 8/ 1423هـ. علمًا أن الأمانة لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات بما يضمن الانضباط وتحقيق المسؤولية والواجبات الوظيفية.

وأوضحت أنه نظرًا للمغالطات والتناقضات التي صاحبت الخبر المذكور فإن أمانة منطقة المدينة المنورة تؤكد عدم صحته، حيث إن الأمانة لم تتلقَّ أي طلبات تحقيق من قبل الجهات الرقابية مع أي أحد من قياديي الأمانة حتى تاريخه.

وبشأن ما ورد بالخبر على لسان أمين منطقة المدينة المنورة، فإن الأمانة تؤكد أنه لم يُدْلِ بأي تصريح للصحافي، بل طلب منه إرسال استفساره عبر الإيميل المخصص للاستفسارات الصحفية بالأمانة.

وأكدت الأمانة أنها تحتفظ بحقها القانوني بالرفع لوزارة الإعلام- لجنة المخالفات الصحافية بمخالفات الصحافي والصحيفة.