أمطار محايل تقطع الكهرباء والاتصالات وتكشف سوء التصريف

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٦ صباحاً
أمطار محايل تقطع الكهرباء والاتصالات وتكشف سوء التصريف

كشفت أمطار محافظة محايل، أمس الثلاثاء، سوء تصريف الأمطار، وذلك بعد أن حولت الشوارع إلى برك ومستنقعات.

وشملت الأمطار الغزيرة التي هطلت عددًا من الأحياء والقرى التابعة للمحافظة، ولكنها حولت الشوارع المحورية إلى برك ومستنقعات، وخاصة طريق الصناعية.

كما تسببت الصواعق في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء المحافظة لعدة ساعات، وتعطل خدمة الاتصالات والإنترنت بالمحافظة والمراكز التابعة لها، فيما تسببت الأمطار بوقوع العديد من الحوادث المرورية؛ وذلك بسبب انزلاق المركبات وعدم التقيد بتعليمات المرور والتي تدعو إلى توخي الحذر وعدم المغامرة بالسرعة أثناء هطول الأمطار.

وفي ذات السياق، لقي طفل سبع سنوات مصرعه، أمس الثلاثاء، إثر تعرضه لصاعقة ما تسببت في وفاته مباشرة، وذلك بمركز حبطن التابع لمحافظة محايل عسير.

ودعا المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية وتجمعات المياه، وخاصة خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات جوية، ولا تزال الفرصة خلالها مهيأة لهطول الأمطار، حسب ما يرد من تقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وشدد العاصمي على أهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم المغامرة بالنزول إلى الأودية أثناء جريانها وتأجيل الخروج، سواء لقضاء الاحتياجات أو للاستمتاع بالأجواء الماطرة، حتى تنتهي الحالة الماطرة، مع مراعاة عدم استخدام الهواتف النقالة إبان الأمطار، وخصوصًا الأجزاء المرتفعة من منطقة عسير تجنبًا لحدوث الصعق بسبب ظاهرة الرعد “الصواعق”.

وبين أن مثل هذه الأجهزة قادرة على جذب الشحنات الكهربائية، مع أهمية فرض الرقابة الأسرية، وخصوصًا على الأطفال وصغار السن والابتعاد عن المغامرات التي قد يعمد لها البعض حال وقوع الأمطار والسيول، وعادة ما تكون عواقبها غير محمودة مخلفة خسائر في الأرواح والممتلكات.