أمير الرياض بالإنابة يستقبل والد الطفل المخطوف بالخرج

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٣ مساءً
أمير الرياض بالإنابة يستقبل والد الطفل المخطوف بالخرج

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير  محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود أمير الرياض بالإنابة اليوم والد الطفل المخطوف من مستشفى الملك خالد بالخرج محمد الكعبي وذلك في مكتب سموه بالإمارة.

يذكر أن الجهات الأمنية ألقت اليوم القبض على خاطفة الطفل وذلك بعد قيامها بترك الطفل عند أحد المساجد بالرياض بعد تضييق الخناق عليها إثر قيامها بخطفه من والدته بعد إيهامها بإجراء عدة فحوصات مخبرية للطفل.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الخرج قد تلقت بتاريخ ٢-١٢-١٤٣٨هـ بلاغاً من النقطة الأمنية بمستشفى الملك خالد بالمحافظة عن اختطاف طفل حديث الولادة أثناء وجوده رفق والدته بقسم الولادة.
وأضاف أنه نظراً لأهمية البلاغ وبشاعة الجرم فقد عملت شرطة المحافظة بتوجيه من صاحب السموّ الملكي أمير منطقة الرياض بالنيابة على استنفار كافة قواها الميدانية تساندها إدارة التحريات والبحث الجنائي بإشراف مباشر من قبل مدير شرطة المنطقة، حيث تم تفعيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة وجرى تشكيل فريق عمل على قدر عال من الكفاءة للبحث عن الطفل المختطف في جميع المحاور والاتجاهات في سبيل استعادته وضبط الجناة.
وأوضح أن الجهود الأمنية أثمرت بعد تضييق الخناق على المشتبه بهم من العثور على الطفل بجوار أحد المساجد بالمحافظة، حيث تم إعادته للمستشفى وتسليمه لذويه بعد التثبت من هويته من خلال مطابقة البصمة  الوراثية.
ولفت إلى أنه رغم شُح المعلومات وندرتها فقد تواصلت الجهود الأمنية على مدار الساعة، وتمكنت إدارة  التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بعد تحقيق الاشتباه من ضبط  المتهمة الرئيسية وكافة أطراف البلاغ في فترة زمنية وجيزة وتسليمهم لمركز الشرطة المختص وإشعار فرع النيابة العامة بالمحافظة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.