افتتاحية دوري جميل في عيون صحف أوروبا

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٩ مساءً
افتتاحية دوري جميل في عيون صحف أوروبا

سلطت الصحف العالمية الضوء، على الجولة الأولى من عمر منافسات دوري جميل للمحترفين، في موسم الجديد 2017-2018، والتي انطلقت يوم الخميس المنصرم، بمباراتي الفتح مع التعاون، والهلال أمام الفيحاء.

سبورت توتال الرومانية

قالت صحيفة سبورت توتال الرومانية، إن فريق الفيحاء الذي يدربه مواطنها كوستيل جالكا أهدر فرصة التعادل مع الهلال حامل اللقب، خلال المباراة التي حسمها الزعيم 2-1.

وأضافت الصحيفة أن بداية جالكا لم تكن بداية موفقة مع الفيحاء، رغم قوة المنافس، وأن البرازيلي روني فيرنانديز أهدر ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق فقط.

Dt الأوكرانية

أكدت صحيفة  dt الأوكرانية أن الأهلي حقق بداية غير متوقعة على الإطلاق، خاصة وأن مهاجمه عمر السومة وضع الفريق في المقدمة بهدف، قبل أن يسجل لاعبو الاتفاق هدفين متتاليين، حسما بهما المباراة لصالحهم عن طريق اللاعب هزاع الهزاع.

وقالت الصحيفة إن الفريق مطالب بتصحيح أوضاعه قبل المواجهة المرتقبة أمام برسيبوليس الإيراني، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ريكورد البرتغالية

سلطت الصحيفة الضوء على مواطنها جوزيه جوميز المدير الفني للتعاون بعدما قاد سكري القصيم للفوز على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف، في بداية مثالية للفريق.

وقالت الصحيفة إن جوميز بدا سعيدًا بالفوز رغم الأجواء المناخية الصعبة، والحرارة التي بلغت 44 درجة مئوية، معترفاً في الوقت ذاته بوجود بعض النقاط السلبية بين صفوف فريقه، التي يجب تفاديها خلال الفترة المقبلة.