الأحوال المدنية تتيح إلغاء تصريح الحج لأول مرة بهذه الشروط

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:١٩ مساءً
الأحوال المدنية تتيح إلغاء تصريح الحج لأول مرة بهذه الشروط

تشارك وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ضمن عددٍ كبير من القطاعات الحكومية التي ستقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين وحجاج الخارج في موسم حج هذا العام 1438 هـ.
وتتضمن مشاركة الأحوال المدنية العديد من الخدمات المهمة التي يحتاج إليها كل من يعتزم أداء مناسك حج هذا العام ومنها خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج عبر زيارة موقع الأحوال المدنية.
واشتملت الخدمات طباعة تصاريح الحج إلكترونياً ومنح صلاحية إعطاء التصاريح للمؤسسات وشركات الحج الداخلية، وكلا الخدمتين عبر نظام “أبشر” على موقع وزارة الداخلية (هنا)

وتشمل أيضاً خدمة إلغاء تصريح الحج ( إلكترونياً) قبل تاريخ 7/12/1438 هـ من قبل الحاج نفسه، وهي خدمة تقدم لأول مرة في حج هذا العام، وفي حال رغبة الحاج إلغاء تصريح الحج بعد تاريخ 7 / 12 / 1438 هـ، يقوم بزيارة أقرب مكتب للأحوال المدنية، وذلك بإحضار الأوراق الثبوتية من حملة الحج، والتي تفيد بإلغاء تصريح الحج للمواطن.
من جانبه، كشف مدير إدارة الحج بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبدالعزيز بن عبدالمحسن الجماز، أن الأحوال المدنية قد خصصت خلال موسم حج هذا العام 1438 هـ موقعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام على مدار 24 ساعة.
وبيّن أن الأحوال المدنية دأبت خلال الأعوام الماضية على تقديم خدماتها بشكل مستمر لحجاج بيت الله الحرام ، وقال: “حرصت الأحوال المدنية على الوجود في مناسبة دينية عظيمة كشعيرة الحج، والتي تحتضن فيها المملكة العربية السعودية ملايين المسلمين القادمين لأداء الفريضة في أمن وسلام واطمئنان دائمين بإذن الله تعالى”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    فضلا استفسار حاجة انثى ان تلغي تصريح الحج ولا يوجد لديها نظام ابشر وهي قد تخلت مكة ورجعت بتاريخ 2/12/1438