الانتظار سيد الموقف في نظام نور وموقع جدارة

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:١٨ مساءً
الانتظار سيد الموقف في نظام نور وموقع جدارة

مع دخول إجازة عيد الأضحى المبارك يظل الانتظار هو سيد الموقف سواء فيما يتعلق بإعلان حركة النقل الداخلي عبر نظام نور أو تفاصيل الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة.

وشهد نظام نور منذ ساعات الصباح الباكر زيارات متعددة من قبل المواطنين بحثًا عن نتائج حركة النقل الداخلي التي أكدت مصادر في وزارة التعليم أنها ستعلن قبل إجازة عيد الأضحى لكن لم تظهر أي بادرة على ذلك وتبخرت الآمال مع إغلاق الموظفين مكاتبهم في آخر دوام قبل إجازة العيد الطويلة.

وكان المعلمون والمعلمات قد طالبوا أكثر من مرة بسرعة الانتهاء من حركة النقل الداخلي والإعلان عنها مبكراً حتى يتمكنوا من تدبير أمورهم خاصة مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المواطنون إلى أنه ترددت الأسبوع الماضي أنه سيتم إعلان حركة النقل الداخلي لكن لم يثبت صحة هذه الأنباء، حيث انقضى الأسبوع دون إعلانها، معربين عن صدمتهم بعد أن انقضى الأسبوع الحالي دون إعلان حركة النقل الداخلي.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت أن إجراءات حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات سوف تتم عبر نظام نور لكن حتى الآن لم يتم أي إجراء على الموقع.

على الجانب الآخر أنعشت وزارة التعليم الآمال أمس بالإعلان عن أكثر من 8 آلاف وظيفة تعليمية ومعلمة رياض أطفال مؤكدة أن التفاصيل ستعلن في اليوم اللاحق – أي اليوم – بعد التنسيق مع مسؤولي وزارة الخدمة المدنية لإعلانها عبر موقع جدارة وحتى الآن لا جديد بهذا الصدد.

وعبّر العديد من المواطنين عن أملهم في أن يتم قبولهم في هذه الوظائف والتي تأخر الإعلان عنها – حسب وصفهم – داعين إلى أن يتم الإعلان عن الإجراءات التالية في وقت قصير حتى يتم إلحاقهم بالعمل قبل بداية العام الدراسي.

وسيكون بإمكان الراغبين في التقدم على الوظائف التعليمية الدخول على رابط موقع جدارة في وزارة الخدمة المدنية للتسجيل واختيار الرغبات.

وكان وزير التعليم قد كشف أمس تفاصيل الوظائف التعليمية موجهًا شكره لولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان على تلبية احتياجات الوزارة من الوظائف.

بدوره قال متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي أمس عبر تويتر:، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية اليوم بمشيئة الله بالتعاون مع الزملاء في وزارة الخدمة المدنية.

وفي الوقت الذي يستعد فيه المواطن لقضاء إجازة طويلة بمناسبة عيد الأضحى تظل شرائح كثيرة تترقب الإعلان عن حركة النقل الداخلي عبر نظام نور أو تفاصيل الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة في وزارة الخدمة المدنية.

ولمتابعة نتيجة حركة النقل الداخلي  عبر نظام نور يمكن زيارة الرابط التالي من هنا كما يمكن الدخول على الصفحة الرسمية لموقع جدارة لمتابعة الوظائف التعليمية من خلال الضغط على الرابط التالي (هنا).