البحرين تفنّد الخطاب الأميركي وتؤكّد: معلومات تيلرسون مبنية على أسس غير صحيحة

الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٤٨ صباحاً
البحرين تفنّد الخطاب الأميركي وتؤكّد: معلومات تيلرسون مبنية على أسس غير صحيحة

أكّدت وزارة خارجية مملكة البحرين، أنَّ تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، ريكس تيلرسون، حول البحرين، الصادرة الثلاثاء، غير مناسبة، وتكشف عن سوء فهم عميق للحقائق، كما أنّها مبنيّة على أسس ومعلومات غير صحيحة.

وشددت الخارجية البحرينية، في بيان لها، على أنَّ “تاريخ مملكة البحرين متسم بالتعايش والانسجام الديني”، مشيرة إلى أنَّ “جميع البحرينيين، بمذاهبهم المختلفة ومنهم أبناء الطائفة الشيعية، قد خدموا وما زالوا يخدمون بلادهم، وزراء ونوابًا وقضاة وصحافيين وأكاديميين ودبلوماسيين وضباطًا في قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وتجارًا وطلابًا وغيرهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي أمور أخرى”.

وأوضحت أنّه “لا يتم اعتقال أو حبس فرد، سواء مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه في أنشطة إجرامية، وفقًا لقوانين مملكة البحرين، بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس”، مؤكّدة أنَّ “حكومة مملكة البحرين تقدم الخدمات الاجتماعية كافة، وفرص العمل، للجميع دون أي تمييز”.

وطالبت الوزارة، نظيرتها الأميركية، بالتواصل رسميًّا حيال هذه المواضيع، وأن يتم تقصي الحقائق بدقة، وأن تقوم بتحليل الوقائع بطريقة متقدمة، قبل أن يتم التصريح أو التعليق بما يتعلق بحكومة مملكة البحرين ومجتمعها.

يذكر أنَّ تيلرسون انتقد الحكومة البحرينية، زاعمًا أنَّ المنامة تواصل اعتقال واستجواب رجال الدين الشيعة، والناشطين والمعارضين السياسيين.