الجوازات تنفذ المرحلة الثانية من إنهاء إجراءات قدوم الحجاج في الخارج

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٩ صباحاً
الجوازات تنفذ المرحلة الثانية من إنهاء إجراءات قدوم الحجاج في الخارج

ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تسهيل الإجراءات التي يمر بها الحجاج أثناء قدومهم إلى المملكة وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم، وإنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، استكملت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني المرحلة الثانية إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من مطار كوالالمبور بمملكة ماليزيا قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج.

وكان ذلك بحضور نائب وزير النقل الماليزي، عزيز كبراوي ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور، فواز طنف العتيبي.

وأبدى كبراوي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين باختيار ماليزيا لتحظى بشرف أول دولة تقوم بتسجيل دخول الحجاج من أراضيها.
وبالتنسيق مع وزارة النقل ممثلة بهيئة الطيران المدني، وصلت يوم أمس الخميس، إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الرحلة الثالثة للحجاج الماليزيين وعلى متنها عدد 285 حاجًا بعد أن تم إنهاء إجراءات دخولهم وأخذ خصائصهم الحيوية قبل وصولهم المملكة وذلك من قبل موظفي المديرية العامة للجوازات الموجودين حاليًا في مطار كوالالمبور.

كما ستصل يوم غد الجمعة، الرحلة الرابعة وعلى متنها 287 حاجًا.

وبتاريخ 1438/12/4هـ ستصل الرحلة الخامسة والسادسة وعلى متن كل منها 280 حاجًا، وبتاريخ 1438/12/5هـ ستصل الرحلة السابعة وعلى متنها 483 حاجًا.
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى قد تم البدء في تنفيذها يوم الأحد ١٤٣٨/١١/٢١هـ وذلك عند قدوم أول رحلتين من ماليزيا إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وعلى متن الرحلة الأولى 10 حجاج والرحلة الثانية 65 حاجًا بعد أن تم إنهاء إجراءات دخولهم وأخذ خصائصهم الحيوية في مطار كوالالمبور بماليزيا قبل وصولهم المملكة.

وكان في استقبالهم مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون الحج اللواء خالد بن فهاد الجعيد، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون المنافذ اللواء خالد بن عبدالله المقبل.

ولاقت هذه المبادرة استحسان الحجاج الماليزيين لما وجدوه من سرعة في الإجراءات أثناء دخولهم المملكة في زمن قياسي مما يدل على مناسبة تطبيق هذه التجربة ونجاحها.