السبب المنطقي في استبعاد علي الحبسي من قائمة الهلال الآسيوية

الثلاثاء ١٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٢ مساءً
السبب المنطقي في استبعاد علي الحبسي من قائمة الهلال الآسيوية

لا تزال قضية استبعاد الحارس الدولي العماني علي الحبسي، محترف نادي الهلال، من قائمة الفريق الهلالي الآسيوية التي ستشارك في الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي، تُثير اهتمام الشارع الرياضي السعودي، لاسيما وأن الحارس علي الحبسي صاحب مسيرة احترافية رائعة، وكان من الغريب استبعاده في المنافسة الآسيوية.

ووصل الهلال إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا، وسيحل ضيفًا على العين الإماراتي يوم 21 أغسطس الجاري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على أن يلتقي الفريقان إيابًا بالرياض يوم 11 سبتمبر المقبل.

ويرى الناقد الرياضي عدنان جستنية أن قرار المدرب رامون دياز باستبعاد علي الحبسي مبني على نظرة فنية لعدم جاهزية الحارس في الفترة الحالي، مع أفضلية الحارس الآخر عبدالله المعيوف، مؤكدًا أن هذا السبب الوحيد الذي يمكن قبوله منطقيًّا.

وقال جستنية: “من وجهة نظري، استبعاد دياز لعلي الحبسي آسيويًّا مبني على نظرة فنية لعدم جاهزة اللاعب، وأفضلية المعيوف، ولا أظن يوجد سبب آخر يمكن قبوله منطقيًّا”.

هذا وكان علي الحبسي قد أبدى احترامه لقرار المدرب رامون دياز بعدم ضمه إلى قائمة الفريق التي ستشارك في الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي، وأكد حارس الهلال، في تصريحات إعلامية، أنه يحترم قرار دياز، وسيدعم كافة زملائه اللاعبين في كافة المباريات الآسيوية، وعلى رأسهم زميله الحارس عبدالله المعيوف، مُشيرًا إلى أنه سيتحدى نفسه لإثبات جدارته بحراسة مرمى العرين الأزرق خلال السنوات المقبلة.

وقال الحبسي في تصريحات نقلتها إذاعة ufm الرياضية: “حتى وإن لم أكن في قائمة الهلال الآسيوية هذا العام، فأمامي 3 سنوات مقبلة مع الفريق، سأكون أقوى داعم للنادي وزميلي عبدالله المعيوف في بطولة آسيا، وأحترم قرار المدرب دياز بشكل كبير”.

وقرر مدرب نادي الهلال رامون دياز استبعاد الحارس علي الحبسي من القائمة الآسيوية، والاعتماد على الرباعي الأجنبي نيكولاس ميليسي وكارلوس إدواردو وعمر خريبين وماتياس بريتوس.