الفريق العمرو يزور مركز عمليات 911

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:١٦ مساءً
الفريق العمرو يزور مركز عمليات 911

قام مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان العمرو، بزيارة لمركز عمليات ٩١١ بمنطقة مكة المكرمة التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية.

وكان باستقباله قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد الصالح وأركانات المركز الوطني للعمليات الأمنية.

وقام العمرو بجولة على مرافق المركز متعرفًا على كيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات المختلفة الواردة، وذلك وفق أحدث الوسائل التقنية المزود بها مركز 911 المرتبط بمنصة واحدة لتقديم أفضل الخدمات لطالبي الخدمة.

كما وقف على الإضافة التي شهدها مركز 911 وهي انضمام متحدثين من عدة لغات أجنبية الأكثر انتشارًا، إضافة لقسم النساء المؤهلات علميًّا اللاتي أصبحن ضمن منظومة استقبال البلاغات، واطلع أيضًا على قسم ترحيل البلاغات واستمع إلى شرح وافٍ عن آلية التعامل معها وتمريرها للجهات المختصة ذات العلاقة في صورة تكاملية؛ لضمان سرعة التجاوب والمباشرة الفورية بمنتهى الدقة، ثم المرور على قاعة المتابعة الأمنية والتي تحتوي على كاميرات عالية الدقة والجودة تضمن استدامة تحقيق أعلى معايير الأمن السلامة لحجاج بيت الله الحرام، وصولًا لتشغيله، كما تمت مناقشة بعض المبادرات التي يمكن أن تسهم بسرعة في الاستجابة لفرق الدفاع المدني بالميدان.

وفي ختام الجولة أشاد الفريق العمرو بالجهود المبذولة من قيادات ومنسوبي المركز في ظل المتابعة الدقيقة من لدن سمو وزير الداخلية- حفظه الله- وبإمكانيات المركز المتطورة، واصفًا إياه بأنه مفخرة للوطن والمواطن، وقد حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين على إيجاده، لحفظ أمن الوطن والمواطن ولخدمة ضيوف بيت الله الحرام.