الفيصل يسلم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٢ مساءً
الفيصل يسلم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة، كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي.

جاء ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة اليوم ،جرياً على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام حيث تسلم فيه الكسوة الجديدة لكبير السدنة لتتم كسوة الكعبة المشرفة بها يوم التاسع من شهر ذي الحجة بدلاً من الكسوة الحالية.

وتم التوقيع على محاضر الاستلام والتسليم من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، و كبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي .
وتصنع كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعي الخاص الذي تم صبغه باللون الأسود، ويبلغ إرتفاع الثوب 14 متراً، ويوجد بالثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتمتراً وبطول 47 متراً ، مكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية ، وتتكون الكسوة من 5 قطع، تغطى كل قطعة وجهاً من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة تمثل الستارة التي توضع على باب الكعبة المشرفة.
حضر مراسم التسليم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ، ومدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة.