الكهرباء ردًا على “المواطن”: اعتماد كابلات أرضية لتغذية قرى ثلوث المنظر

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٥ مساءً
الكهرباء ردًا على “المواطن”: اعتماد كابلات أرضية لتغذية قرى ثلوث المنظر

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن انقطاع الكهرباء في قرى ثلوث المنظر جاء نتيجةً لحالة الطقس وما صاحبها من رياح وأمطار أثرت على فاعلية الشبكة الكهربائية مما تسبب بعطل فني استدعى استنفار فرق الصيانة والطوارئ لإصلاح العطل.

وقالت الشركة ردًا على ما نشرته صحيفة “المواطن” تحت عنوان “الكهرباء تختبر صبر سكان قرى ثلوث المنظر لسنوات .. تواصل انقطاع التيار يواجَه بتجاهل وصمت”، إنها تعمل حالياً على عدد من المشاريع لتعزيز الخدمة الكهربائية في المنطقة من خلال إنشاء عدد من المغذيات الجديدة من محطة بارق وربطها بمحطة غرب محايل لزيادة الموثوقية وتحقيق مرونة تشغيلية عالية، كما تم اعتماد كابلات أرضية للشبكات الرئيسية بطول ٩٠ كم، مبينة أن المنطقة تتعرض للكثير من الصواعق البرقية مما يتسبب في إتلاف بعض المعدات الكهربائية بقمم الجبال.

وأكدت الشركة السعودية للكهرباء التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وبأعلى معايير الأمن والسلامة لمشتركيها، مشيرة إلى حرصها على مواصلة كافة الجهود التي من شأنها دعم موثوقية الخدمة ومواجهة أي أعطال ناتجة عن سوء الأحوال الجوية من رياح وأمطار وعواصف.

يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء أطلقت باقة من القنوات الإلكترونية الحديثة لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع كافة المشتركين من جميع الفئات، بشأن أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ وذلك توفيراً للجهد والوقت، حيث تشمل الباقةُ عدداً من الخدمات النوعية مثل خدمة “صديق الكهرباء” على تطبيق واتساب (0533991100) وتويتر (@alkahrabafriend)، وحساب العناية بالمشتركين بموقع تويتر (@alkahrabacare)، و”مركز خدمة المشترك” عبر رقم الاتصال الموحد (920001100)، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى في كل من البوابة الإلكترونية للشركة (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية .