الليلة.. لقاء الأبطال بين الهلال والفيحاء

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
الليلة.. لقاء الأبطال بين الهلال والفيحاء

يستضيف اليوم الفريقُ الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره الفيحاء، في الجولة الأولى من عمر مواجهات الدوري السعودي للمحترفين «جميل»، في موسمه الجديد 2017-2018.

ولن يخلوَ لقاء فريق الهلال بطل دوري جميل، مع الفيحاء بطل دوري الدرجة الأولى من الندية كون الزعيم يرغب في بداية قوية وكسب النقاط الثلاث في رحلة طويلة للحفاظ على اللقب الذي يتنافس عليه 14 فريقاً.

ربما يصطدم حامل اللقب بفريق عنيد وإن كان صاعداً حديثاً لأول مرة إلى الدوري؛ لأن الفيحاء أتم صفقات قوية هذا الموسم وصلت إلى 22 لاعباً، قد تجعل من الصعب التوقع بنتيجة اللقاء.

ويدخل الهلال المباراة في رحلة الحفاظ على اللقب ببداية قوية بالضغط على المنافس بالهجوم القوي لإرباك الفريق المنافس وذلك عن طريق تسجيل أكثر من هدف لكسب النقاط الثلاث لضمان صدارة البطولة مع بدايتها.

وبالعودة إلى المواسم الماضية يملك الهلال سجلاً عالياً من الانتصارات أمام الأندية الصاعدة بدوري المحترفين عبر 9 مواسم، حقق فيها 32 فوزاً مقابل 3 تعادلات وخسر مرة واحدة فقط.

ويسعى الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، من جانبه للحفاظ على لقب دوري جميل للمحترفين للعام الثاني على التوالي، بعد نجاحه المذهل مع الفريق في الموسم الماضي والتتويج بلقبي دوري جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وضم الهلال مجموعة من الصفقات الرائعة خلال فترة الانتقالات الماضية، ومن بينهم الأوروجواياني ماتياس بريتوس والحارس العماني المخضرم علي الحبسي وثنائي الاتفاق حسن كادش ومحمد كنو والسوري عمر خريبين وعلي البليهي ومختار فلاتة.

الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري جميل قد أجرى عدداً كبيراً للغاية من الصفقات، من أجل ضم لاعبين لديهم خبرة بدوري جميل للمحترفين، من أندية الهلال والخليج والفتح والتعاون والوحدة بالإضافة للاعبين الأجانب.

وستكون مواجهة الهلال هي أحد أهم وأصعب الاختبارات لكتيبة المدرب الروماني قنسطنطين جالكا الخبير هو الآخر بالدوري السعودي لسابق قيادته لفريق التعاون.