المعهد السعودي العقاري يبدأ التسجيل على شهادة وسيط عقاري ومدير اتحاد ملاك

الأربعاء ٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٢٤ مساءً
المعهد السعودي العقاري يبدأ التسجيل على شهادة وسيط عقاري ومدير اتحاد ملاك

بدأ المعهد السعودي العقاري في تسجيل الراغبين في الحصول على الدورات والشهادات التي يقدمها المركز بعد تدشين موقع الإلكتروني اليوم ومن أبرزها شهادة مدير اتحاد ملاك معتمد، وشهادة وسيط عقاري معتمد.

ويهدف المعهد العقاري إلى تأهيل العاملين في السوق العقاري ومنحهم شهادات احترافية تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالية ورفع المستوى المعرفي والثقافي للعاملين في السوق من خلال تقديم برامج على يد أمهر الخبراء في المجال العقاري،
ويعتبر المعهد السعودي العقاري من المبادرات الرائدة التي أطلقتها وزارة الإسكان في خطة التحول الوطني 2020، والتي تهدف  إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد الوزير الحقيل أن القطاع العقاري في المملكة يتعتبر من أهم وأكبر القطاعات تأثيراً على النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي، مشيراً إلى:” أنه هو القطاع الأنسب لأبنائنا وبناتنا”.

وأضاف الحقيل، أن المعهد السعودي العقاري يطمح لتدريب ٤٠ ألف طالب وطالبة خلال الخمس السنوات القادمة بشراكة  مع  معاهد وجامعات محلية ودولية، مؤكداً أن اليوم يبدأ التسجيل في المعهد العقاري من خلال موقعه الإلكتروني في الدورات التدريبية  المتخصصة وللحصول على شهادات احترافية معتمدة.

وأوضح أنه يوجد عدة شهادات متنوعة وأولها شهادة مدير اتحاد ملاك معتمد، وشهادة وسيط عقاري معتمد من خلال تطور

الوساطة العقارية بما يحفظ جميع حقوق الأطراف في احترافية عالية، وشهادة محترف بيع على الخارطة، مبيناً أنه أهم  قطاع في التطور ويساعد في الحصول على المنتج في مراحل التسليم بأسعار أكثر جاذبية، وشهادة محترف فحص المباني.

من جانبه أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أن المؤسسة  تسعى وفق استراتجياتها
لسد الفجوة بين مخرجات التدريب والحاجة الفعلية لسوق العمل وتطوير مجالات التدريب في المملكة والشراكة مع  جميع الجهات  الموظفة في القطاع الحكومي والخاص.

وذكر الفهيد أن المؤسسة العامة أولت اهتماماً خاصًا ببرامج التحول الوطني وأولت من أجلها مبادرات ومشاريع خاصة ومتنوعة في الكثير من المجالات.