الملا: 18 مليون ريال حجم الأضرار بمعدات الإزالة في مشروع تطوير حي المسورة

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٢ مساءً
الملا: 18 مليون ريال حجم الأضرار بمعدات الإزالة في مشروع تطوير حي المسورة

أوضح أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا،  أن حجم الأضرار في معدات الإزالة منذ بدء مشروع تطوير حي المسورة بلغ أكثر من  18 مليون ريال لافتًا إلى أنه تم بدء العمل بالمرحلة الأولى بالمشروع الذي توقف بسبب الأعمال الإرهابية التي وقعت بالحي خلال الفترة الماضية.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده اليوم للإعلان عن انطلاق المرحلة الأولى أن العمليات الإرهابية تسببت في إحراق 6 معدات بشكل كامل.

وأوضح الملا أن مساحة حي المسورة 188 ألف متر مربع يتم فيها التطوير الذي له علاقة سواء بالأمور الاجتماعية أو الترفيهية أو مراكز تجارية أو النوادي النسائية ورياض الأطفال، كما أن التطوير سيكون تطويرًا عامًا للمنطقة ليكون ذا طابع تراثي وسياحي روعي فيه الطبيعة المعمارية للمحافظة كالأبراج الهوائية والعيون المائية .

وأكد الملا أنه تم حصر جميع المواقع لنزع الملكية وتعويض أصحابها وبدأنا بتهيئة الموقع وأعمال الإزالة.

والمعروف أن تطوير حي المسورة ستكون له انعكاسات إيجابية تنموية عن طريق بناء أسواق ومراكز تجارية وثقافية وحدائق عامة.

كما سيشمل أيضاً تطويراً للمباني والحارات القديمة، بما يحقق تطلعات أهالي المحافظة بشكل عام والعوامية بشكل خاص.

يذكر أن المسورة بها منازل عشوائية قديمة متداخلة وأزقة ضيقة؛ مما يتسبب في تشكيل خطورة على أهالي الحي، بالإضافة إلى وجود مبانٍ مُهدّمة وانعدام وسائل السلامة في الحي.

وسيتضمن المشروع إنشاء سوق ومحال تجارية، إضافة إلى المنطقة الأثرية التي ستحييها الأمانة بعد أن اندثرت، ومنها المجالس والعيون، مع إنشاء مركز ثقافي وصالة عامة وكافتيريا وصالة رياضية.