“المواطن” ترافق طيران الأمن لرصد الأجواء الإيمانية على صعيد عرفات

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٤ مساءً
“المواطن” ترافق طيران الأمن لرصد الأجواء الإيمانية على صعيد عرفات

رافقت  “المواطن“، ظهر اليوم،  طيران الأمن في الطلعات الجوية التي نفذت بطائرات القيادة العامة ووثقت خلال هذه الجولة مدى الانسيابية في حركة الحجاج وعدم وجود مواقع ازدحام ، وانتشار الفرق الخدمية والصحية ورجال الأمن لتنظيم حركة الحجاج وتقديم الخدمات الميدانية لهم.

وأظهرت الصور التي التقطتها عدسة ” المواطن ” ضيوف الرحمن وهم يؤدون صلاتي الظهر والعصر في مشعر عرفات قبل نفرتهم إلى مزدلفة.

من جهته، قال القائد العام لطيران الأمن اللواء طيار محمد بن عيد الحربي: ” إن طائرات الأمن تجوب سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وترصد خلال طلعاتها المتواصلة الحالة الأمنية والحركة المرورية لحجاج بيت الله الحرام.

وأكد على أن الجاهزية تصل لأعلى درجاتها مع فجر اليوم التاسع وبدء نفرة الحجاج إلى مشعر عرفات وذلك بمشاركة أكثر من طائرة في الطلعة الجوية وزيادة مدة الرحلة لتصل إلى ثلاث ساعات لكل طائرة في الطلعة الواحدة أثناء تصعيد الحجيج إلى عرفات وما يليها من انتقالهم إلى مشعر مزدلفة حتى استقرارهم في مشعر منى في اليوم العاشر، وتستمر الطلعات الجوية على وتيرتها في أيام التشريق.

كما بين اللواء الحربي أن طائرات الأمن مجهزة للإخلاء الطبي بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر المتخصصة ذات التأهيل العالي من الخدمات الطبية بطيران الأمن، لنقل الحالات الحرجة جواً إلى المستشفيات، مؤكداً الاستشعار العالي للظروف الأمنية الراهنة والقدرة على التعامل مع أي حدث مهما كان نوعه.