“المواطن” ترصد رد فعل الجماهير بعد قطع المياه عن ناديي الهلال والنصر

السبت ٢٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٦ مساءً
“المواطن” ترصد رد فعل الجماهير بعد قطع المياه عن ناديي الهلال والنصر

تداولت الجماهير الرياضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء إعلامية تؤكد بأن شركة المياه الوطنية قامت بإعادة خدمات المياه لناديي الاتحاد والأهلي، فيما أوقفت الخدمة عن 4 أندية أخرى، وهي الهلال والنصر والشباب والوحدة.

وجاء قرار شركة المياه الوطنية؛ بسبب تراكم المديونيات لأعوام سابقة وعدم سداد المديونيات أو جزء منها مقابل خدمات المياه، وبلغت مستحقات الأندية الـ6 ما يقارب (15) مليون ريال سعودي.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن ناديي الاتحاد والأهلي قاما بسداد المستحقات جزئيًّا بعد أن تم إيقاف الخدمة عنهم رسميًّا على أن يتم استكمال سداد كامل المستحقات وجدولتها بانتظام، بعد سداد جزء من المديونية.

ورصدت صحيفة “المواطن” أبرز التعليقات الجماهيرية بعد وقف شركة المياه الوطنية خدماتها عن ناديي الهلال والنصر، وقال “ناصر الطير”: “يفترض مستحقات الجهات الحكومية كمياه وكهربا واتصالات يستقطعها الاتحاد السعودي من حقوق النقل التلفزيوني ويسددها نهاية كل سنة”.

وكتب “ضيف الله العبدلي”: “ملايين تهدر في لاعبين ليست لديهم مهارة الاستلام والتسليم ما عليهم يدفعوا مثل أي مواطن”، وذكر “أبو رياض”: “مفروض فيه شفافية أكثر كم المبالغ المترتبة على النادي الجمهور يريد معرفة التفاصيل عن النادي المفضل له”.

وقال “تركي التميمي”: “إيقاف المياه في ناديي الهلال والنصر أمر مثير للسخرية، فهل من المعقول أن تستمر هذه المديونة لأعوام عديدة؟! إهمال إداري كبير”.

فيما غرد الإعلامي الرياضي محمد شنوان العنزي: “شركة المياه الوطنية تقطع المياه على أندية النصر الشباب الوحدة الهلال، فيما تعديها لأندية الأهلي والاتحاد.. الفاتورة تجاوزت 15 مليون”.