النفط يُعوض بعض خسائره والخام الأميركي يتجه لأكبر هبوط في عام

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٤١ مساءً
النفط يُعوض بعض خسائره والخام الأميركي يتجه لأكبر هبوط في عام

زادت أسعار النفط 1% اليوم، لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة الماضية لكن الخام الأميركي يتجه صوب أكبر خسارة شهرية في أكثر من عام بسبب مخاوف تتعلق بالطلب بعد أن تسببت السيول في تعطل نحو ربع الطاقة التكريرية بالولايات المتحدة.
وارتفعت الأسعار في أسواق المنتجات النفطية مع ارتفاع العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في عامين فوق دولارين للجالون بدعم مخاوف من نقص الوقود قبل أيام من عطلة نهاية الأسبوع ومناسبة محلية وهي فترة ارتفاع في حركة قيادة السيارات.
وتسبب الإعصار هارفي، الذي أدى إلى سيول أغرقت قلب صناعة النفط الأمريكي في تكساس وأودت بحياة 35 شخصًا على الأقل، في توقف 4.4 مليون برميل يوميًا على الأقل من الطاقة التكريرية بحسب تقارير الشركات وتقديرات وكالة ( رويترز ) للأنباء.
وأدت الإغلاقات أيضًا إلى استخدام الحكومة الأميركية لاحتياطياتها الاستراتيجية من النفط للمرة الأولى في خمس سنوات اليوم لتفرج عن 500 ألف برميل من الخام لصالح مصفاة في لويزيانا.
وتتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لإنهاء الشهر منخفضة سبعة بالمائة في أكبر خسارة شهرية تتكبدها منذ يوليو 2016 م. وبحلول الساعة 1352 بتوقيت جرينتش جرى تداول الأسعار مرتفعة 1.4 في المائة عند 46.58 دولار للبرميل.
وارتفع خام القياس العالمي برنت 58 سنتًا بما يعادل 1.1% إلى 51.44 دولار للبرميل. وهبط الخام أكثر من اثنين في المائة في الجلسة السابقة.