اليوم.. كلاسيكو أفرو آسيوي بين الأهلي والفيصلي

الأربعاء ٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٩ صباحاً
اليوم.. كلاسيكو أفرو آسيوي بين الأهلي والفيصلي

تقام اليوم مباراة من العيار الثقيل بين الأهلي المصري ونظيره الفيصلي الأردني، بالدور قبل النهائي ضمن منافسات البطولة العربية للأندية، في كلاسيكو «أفرو آسيوي» لتحديد الفريق الصاعد للنهائي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية 2017، والمقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل، نتائج قرعة الدور نصف النهائي من عمر المسابقة التي يحمل لقبها فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وجاءت القرعة «الأهلي المصري ضد الفيصلي الأردني، والترجي التونسي ضد الفتح الرباطي المغربي»، وسيتأهل الفائز من كل مباراة مباشرة للدور النهائي.

وأوقعت القرعة الأهلي «بطل الدوري المصري 2016-2017، والمتأهل لنصف نهائي كأس مصر، وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا» في مواجهة من العيار الثقيل مع الفيصلي «بطل الثنائية، الدوري الأردني، كأس الأردن 2016-2017».

الفيصلي الأردني تأهل كأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في كل المباريات، على الأهلي المصري 1-0، والوحدة الإماراتي 2-1، ونصر حسين داي الجزائري 1-0.

رافق الفيصلي شقيقه الأهلي المصري للدور نصف النهائي، كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، بعدما جمع 6 نقاط من 3 مباريات.

خسر الأهلي في الجولة الأولى 1-0 أمام الفيصلي، ليستعيد توازنه بفوز 2-0 على الوحدة الإماراتي في ثاني مواجهات المجموعة الأولى، ويختتم دور المجموعات بفوز صعب على نصر حسين داي الجزائري 2-1.

وستقام مباراة الأهلي والفيصلي اليوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس الجاري على استاد برج العرب، في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، 9 بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الأهلي للفوز بالمباراة، بعدما حقق عليه الفيصلي فوزاً تاريخياً 1-0، للمرة الأولى في تاريخ مواجهة الفريقين، حيث كان التوفيق دائماً حليف نادي القرن الإفريقي.