بالأرقام.. الاتحاد صاحب اليد العليا أمام الفيحاء

السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٦ مساءً
بالأرقام.. الاتحاد صاحب اليد العليا أمام الفيحاء

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة الثانية من عمر منافسات دوري جميل للمحترفين 2017-2018، حينما يستضيف استاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، المباراة المقرر بين الفيحاء ونظيره الاتحاد.

تحمل المباراة اليوم شعار لا بديل عن الفوز، وخاصة أن الفريقين استهلا موسمهما بالخسارة، حيث سقط الفيحاء أمام الهلال 2-1، فيما خسر الاتحاد أمام الباطن 3-1.

ويسعى الفيحاء صاحب الأرض والضيافة لتحقيق أول فوز في تاريخ الفريق بدوري المحترفين، في أول ظهور له على ملعبه، تحت قيادة مدربه الروماني جالكا.

وعلى الجانب الآخر تعرض الاتحاد لحملة شرسة بعد سقوط العميد 3-1، أمام الباطن في الجولة الأولى، ولا يملك الآن سوى الخروج بنقاط المباراة لتعويض خسارته الأولى.

وفي السطور التالية نستعرض تاريخ  المواجهات الرسمية والودية بين الاتحاد والفيحاء.

واجه الاتحاد نظيره الفيحاء في مباراة رسمية وحيدة، جمعت بينهما في الدور الأول من كأس ولي العهد للمحترفين، في شهر سبتمبر لعام 2014.

حسم الاتحاد المباراة التي أقيمت على أرضية استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، بأربعة أهداف دون رد حملت توقيع كل من ماركو أنطونيو (هدف)، وديديه ياكون ثلاثة أهداف «هاتريك».

وتأهل الاتحاد إلى دور الـ 16 وواجه نظيره الهلال في نهائي مبكر لكأس ولي العهد، وخسر بنتيجة (2-3)، على ملعب الجوهرة المشعة.

وعلى الجانب الودي لعب الاتحاد أمام الفيحاء مباراة واحدة، بتاريخ 7-8-2009، وحسمها العميد  4-0، وحملت الأهداف توقيع كل من طلال المشعل «هدفين»، عبد العزيز الصبياني ورضا تكر ضربة.