بالأرقام.. التعاون يهيمن على افتتاحية الدوري والنصر ثانياً

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٢٠ مساءً
بالأرقام.. التعاون يهيمن على افتتاحية الدوري والنصر ثانياً

أُسدل، أمس السبت، الستارُ على مباريات الجولة الأولى من عمر بطولة دوري جميل للمحترفين، موسم 2017-2018، والتي يحمل لقبها فريقُ الهلال.

النتائج خلال الجولة الأولى كانت متفاوتة، حيث تمكنت فرق من دكّ حصون الأخرى وتحقيق المفاجأة في افتتاح الدوري، ونسلط الضوء في التقرير التالي على أبرز أرقام الجولة.

غزارة التعاون

أمطر التعاون شباك نظيره الفتح، في الجولة الأولى بدوري جميل بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتصدر سكري القصيم جدول ترتيب الدوري برصيد 3 أهداف، حيث لم يسجل أي فريق في الجولة 4 أهداف مثله.

حملت رباعية التعاون توقيعَ كل من: عبد المجيد السواط «هدفين»، والمحترف المصري مصطفى فتحي، والبوروندي سيدريك أميسي، بنما أحرز هدف الفتح الوحيد لاعبه علي الزقعان.

مفاجأة الباطن

حقق الباطن مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز على الاتحاد 3-1، باعتباره خاض مباراة الملحق الموسم المنصرم وفاز على نجران ليضمن البقاء بدوري جميل للمحترفين للموسم الثاني على التوالي.

تمكن الباطن من تسجيل 3 أهداف في مرمى الاتحاد الذي يجعّ بالعديد من النجوم المحليين والأجانب، ليحصد الحفراوي أول 3 نقاط في موسمه الثاني بدوري الأضواء والشهرة.

سجل ثلاثية الباطن كلٌّ من البرازيلي تراباي أديسون «هدفين»، ومواطنه جورجي سيلفا «هدف»، فيما جاء هدف الاتحاد عن طريق المحترف المصري محمود عبد المنعم «كهربا».

النصر يعود

عاد النصر من ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، بفوز ثمين على الفيصلي 3-1، في المباراة الافتتاحية للفريقين، ليحصد العالمي 3 نقاط تجعله بالمركز الثاني بجدول ترتيب دوري جميل.

أحرز أهداف النصر كل من محمد السهلاوي ويحيى الشهري وفهد الجميعة، بينما حمل هدف الفيصلي الوحيد توقيع لاعبه منصور حمزي.

البطل يدافع

دافع الهلال عن لقب دوري جميل الذي يحمله عن الموسم المنصرم، عن طريق الفوز على الفيحاء بهدفين لهدف، في المباراة الافتتاحية، التي أقيمت على ملعب الزعيم بالرياض.

سجل أهداف الهلال كل من عبد الله الحافظ، والمحترف السوري عمر خربين، بينما أحرز هدف الفيحاء لاعبه التشيلي روني فرنانديز.

يذكر أن الجولة الأولى بدوي جميل لم تشهد أي تعادل حيث حكم الفوزُ المواجهات الـ 7 بين الأندية، وفاز كل من الهلال، النصر، أحد، الباطن، الاتفاق، القادسية، التعاون.

وخسر في الجولة الأولى كل من، الاتحاد، الأهلي، الشباب، الرائد، الفيصلي، الفيحاء، الفتح.