بالصور.. أكثر من 100 متبرع في حملة دماؤنا فداء لجنودنا في عسير

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٠١ مساءً
بالصور.. أكثر من 100 متبرع في حملة دماؤنا فداء لجنودنا في عسير

دشن مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان، ومدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله الحويزي صباح اليوم حملة “دماؤنا فداء لجنودنا”، والتي أقيمت في مستشفى عسير المركزي صباح اليوم لدعم المرابطين على الحدود.

وانطلقت الحملة بحفل خطابي، حيث أوضح خلاله المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور أحمد بن حسن الهيزعي، أن لمستشفى عسير دورًا رياديًّا في خدمة المستشفيات الحدودية وغيرها؛ كونه يعد المستشفى المرجعي في المنطقة.

وبيّن أن المستشفى يضطلع بأدوار عديدة في دعم المستشفيات الحدودية، ومن ذلك قيام بنك الدم بدعم مستشفيات المناطق الحدودية في عسير وجازان ونجران بوحدات الدم ومشتقاته، مثمنًا الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الصحي عمومًا، ومستشفى عسير خصوصًا، من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير، ومتابعة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة.

وشهد الحضور أوبريت “بلادي منار الهدى”، والذي شارك فيه عدد من الفتيات، والذي يحكي تكاتف جميع أطياف المجتمع لدعم الجنود البواسل المرابطين على الحدود.

وانطلقت حملة التبرع بالدم في منطقة التبرع ببنك الدم بالمستشفى، أعقبها جولة لمدير شرطة المنطقة ومدير الشؤون الصحية على أقسام المختبر وبنك الدم.

وبعد ذلك استمعوا إلى شرح من رئيس قسم المختبر وبنك الدم الأخصائي أول علي سعيد آل عيسى أوضح فيه كيفية سير فحوصات وحدات الدم والإجراءات التي تتخذ في سبيل ضمان سلامة ومأمونية نقل وحدات الدم.

وأوضح آل عيسى أن جميع الأقسام في المختبر تم تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات لمواكبة التطورات العلمية، كما يتم بشكل مجدول تقديم دورات داخلية وخارجية لمنسوبي القسم بغرض رفع كفاءتهم.

الجدير بالذكر أنه شارك في الحملة أكثر من 100 متبرع من كافة أفرع وإدارات الأمن العام بمنطقة عسير.