بالصور.. أمانة مكة تكثف الرقابة على الباعة الجائلين

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٦ مساءً
بالصور.. أمانة مكة تكثف الرقابة على الباعة الجائلين

كشف المشرف العام على البلديات الفرعية بمكة المكرمة المهندس مهاب بن مصطفى عبادة، أن الأمانة قد شكت العديد من الفرق الميدانية الخاصة بمراقبة ومنع ظاهرة الباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة طرق عرض وبيع المواد الغذائية ، وذلك في إطار حرص الأمانة على تهيئة كل سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن، لافتاً إلى أن متابعة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وسلامة عرضها يأتي ضمن أولويات خطط الأمانة خاصة مع ازدياد الطلب على المواد الغذائية خلال هذه الأيام.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي نفذها على عدد من الأسواق بحي العتيبية والمواقع المحيطة بالفنادق وعمائر الحجاج ومنطقة النزهة مخطط التوانك ومنطقة الزاهر وملقية والشهدا والهنداوية وبعض مواقع الأفارقة والطبخ العشوائي، ورافقه خلالها الدكتور وليد بن بكر مليباري رئيس بلدية العتيبية الفرعية وعدد من المسؤولين . وتم الوقوف على عدد من الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية بالمنطقة ولإزالة المباسط العشوائية التي تستخدم من قبل المخالفين.

وشدد على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية على هذه المواقع للتأكد من تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررًا على الصحة العامة.

ولفت عبادة إلى أن الأمانة وبتوجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ، حريصة على دعم وتجهيز البلديات الفرعية، والوقوف على احتياجاتها وجاهزيتها وتهيئتها للقيام بواجباتها في خدمة ضيوف الرحمن، مضيفًا أنه تم تزويد جميع البلديات بأعداد كافية من المراقبين الميدانيين للقيام بالحملات الرقابية على مدار الساعة.

وبين أن هذه الحملات تتم بشكل دوري لضمان الحفاظ على سلامة المعروضات من الأطعمة والمواد الغذائية.

واختتم أن الأمانة وضعت كافة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الخدمات المقدمة في البلديات الفرعية وتفعيل الجولات الميدانية والرقابية، والحرص على تتبع التنفيذ والوجود في مختلف الميادين والمراكز.