بالصور.. إرشاد 3900 حافلة ناقلة للحجاج خلال ساعات بمكة المكرمة

الإثنين ٢٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٢ مساءً
بالصور.. إرشاد 3900 حافلة ناقلة للحجاج خلال ساعات بمكة المكرمة

استقبلت محطات تفويج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة والتي يقدم مكتب إرشاد الحافلات في مكة المكرمة بالشميسي طريق جدة – مكة والجموم – طريق المدينة المنورة – مكة في اليوم الخامس من ذي الحجة 3979 حافلة تحمل أكثر من 175 ألف حاج منها 2249 قادمة من المدينة و 1730 حافلة في محطة الشميسي قادمة من جدة .


وأوضح مدير عام مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، عبدالله بن حسن سندي أن الحافلات التي تم استقبالها في يوم الخامس من ذي الحجة تم فرزها وعمل الإجراءات اللازمة لها ومرافقة المرشدين مع كل حافلة لإيصال الحجيج إلى مساكنهم بطريقة إلكترونية ذكية تختصر الجهد والعناء وفي غضون ساعات .


وبيّن سندي أن المكتب يواصل العمل على مدار الأربع وعشرين ساعة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال محطات العمل والمركز الرئيس وقسم الحركة والمتابعة الميدانية بقيادة عبدالله القثامي ونائبه سلطان الجهني والذي يقوم بتجميع المرشدين من أحياء مكة المكرمة بعد إنهاء إيصال حافلات الحجاج للعودة بهم إلى محطات العمل لخدمة حافلات أخرى إضافة إلى حل المشاكل والمعوقات التي قد تصادف المرشدين أثناء مرافقتهم للحجاج.


وأشار مدير محطة الشميسي أسامة أناجريه إلى أن محطات مكة المكرمة في الشميسي والجموم مجهزة ومهيأة بأحدث التقنيات وبكوادر بشرية وطنية مؤهلة لخدمة ضيوف الرحمن لإنهاء إجراءات مرافقة المرشدين للحافلات حتى وصولهم إلى مساكنهم بكل يسر وسهولة .
وأكد مدير محطة الجموم ماهر عدس أن التقنيات الحديثة التي يستخدمها المكتب ساهمت وبشكل فعال في تسهيل عملية إرشاد الحافلات والحجيج وإيصالهم إلى مساكنهم في مدة زمنية قصيرة مبيناً أن محطات تفويج الحجاج تستقبل أعداداً كبيرة من الحافلات وترشدها في وقت وجيز .
من جهة أخرى استقبلت محطات تفويج الحجاج بمكة عددًا من طلاب نادي مدرسة الحي بمدرسة ناصر الدين الألباني المتوسطة في مكة المكرمة واطلعوا خلال الزيارة على أعمال المكتب في إرشاد الحافلات ومراحل خدمة الحجيج لحظة استقبالهم داخل المحطة وحتى مغادرتهم ومشاهدة كيفية إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن دون أي عناء وتخصيص مرشد ذكي لكل حافلة لإيصالهم إلى مقر سكنهم .