بالصور.. إغلاق 7 مباسط ومصادرة 272 كرتون خضروات وفواكه في مكة

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٤ مساءً
بالصور.. إغلاق 7 مباسط ومصادرة 272 كرتون خضروات وفواكه في مكة

مع تزايد الطلب على المواد الغذائية والخضروات والفواكه خلال هذه الأيام المباركة، وزيادة الإقبال من قبل مؤسسات الطوافة والمطاعم والمطابخ والأهالي وحجاج بيت الله الحرام، تطلب الأمر في المقابل تكثيف الجهود الرقابية؛ للتأكد من صلاحية كل ما يعرض في الأسواق من مواد غذائية وخضروات.

وكثفت ببلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة حملاتها الرقابية، حيث نفذت الفرق الرقابية، أمس السبت، حملة موسعة شملت حلقة الخضار ومنطقة الحراج بالكعكية، للتأكد من الالتزام بأنظمة واشتراطات المباسط وتنفيذ كافة الشروط الصحية، وتم خلالها مصادرة كميات كبيرة من الخضار والفواكه المعروضة بطرق عشوائية بالحلقة وإزالة العديد من البروزات والمباسط المخالفة التي تعمل بدون تراخيص نظامية.

وأوضح مدير الإدارة الفنية ببلدية الشوقية، المهندس أكرم الحربي، أن البلدية شكلت فريقًا يضم عددًا من المراقبين بالبلدية وهم بدر الصاعدي وعادل بره وعلي عسيري ورئيس قسم الأسواق محمد العصيمي وأيمن قايد، وبمشاركة لجنة السعودة والرقابة الصحية وعدد من الجهات الأمنية والبحث الجنائي، وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، حيث نفذوا جولة على كامل صالة الحراج والحلقة وجميع البروزات والمباسط التي تدار من قبل المخالفين.

وخلال الجولة تمت إزالة 7 مباسط ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية، بلغت 272 كرتون خضروات وفواكه وورقيات منوعة، جميعها مخزنة بطرق غير صحية ومعرضة للتلف وتدار من قبل عمالة أجنبية مخالفة داخل حراج الخضروات.

وأكد أن البلدية حريصة على مواصلة الأعمال الرقابية للتأكد من سلامة المعروضات باستمرار ونظامية طرق العرض وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة.