بالصور.. احتفالية لن ينساها أيتام عسير بحضور الأب فيصل بن خالد

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
بالصور.. احتفالية لن ينساها أيتام عسير بحضور الأب فيصل بن خالد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية آباء لرعاية الأيتام بالمنطقة، مساء أمس الثلاثاء، الحفل السنوي لتكريم الأيتام واليتيمات، الذي نظمته جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، وذلك في فندق قصر أبها.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سالم بن سعيد العواشز كلمة ثمّن خلالها دعم ورعاية واهتمام سمو أمير عسير الدائم لبرامج وفعاليات الجمعية، موضحًا أن الجمعية أصبحت ترعى معاهد تربوية للبنات ونوادي للأشبال ودورات علمية وتثقيفية للمستفيدين من أبنائها.
 خ

ولفت إلى أن فروع الجمعية بلغ عددها 12 فرعًا، وتسعى الجمعية من خلالها إلى أن تصل خدماتها لمحافظات ومراكز المنطقة كافة.

وأكد العواشز أن الجمعية بعسير تسعى إلى رعاية الأيتام ومن هم في حكمهم من سكان منطقة عسير والمحافظة على كرامتهم؛ بسد جزء من احتياجاتهم وتمكينهم تعليميّا واجتماعيًّا وصحيًّا؛ ليصبحوا لبنة صالحة في بناء المجتمع.

وبعد ذلك، شاهد الأمير فيصل بن خالد والحضور فيلمًا مرئيًّا بعنوان “فخرنا الكبير” استعرض خلاله نموذجًا لمسيرة العمل لأبناء الجمعية، ثم شاهد الجميع أوبريتًا بعنوان “عطاء آباء” لعدد من أبناء الجمعية بمشاركة فرقة أزهار الياسمين.

وعقب ذلك، أوضح الأمين العام لجمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير “آباء”، الدكتور ناصر بن محمد آل قميشان، أن الحفل السنوي يسعى إلى تكريم المتفوقين والمتفوقات في مجالات حفظ القرآن الكريم والتفوق العلمي والموهبة والإبداع، لافتًا إلى أن برامج الجمعية تهدف إلى بناء قدرات أبناء الجمعية وتعزيز مهاراتهم لمواجهة الحياة وفتح فرص التدريب والتوظيف والدعم لهم وحل مشكلاتهم التربوية والاجتماعية والقانونية.

وأضاف الدكتور آل قميشان أن الخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية تشمل الخدمات الاجتماعية والتربوية والتنموية، حيث تم تخصيص الخدمات الاجتماعية ومشروعاتها للفقراء من الأيتام، أما الخدمات التربوية والتنموية فهي للجميع من الفقراء وغيرهم، وهي خدمات يستوي في الاحتياج إليها جميع الأيتام.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير المتفوقين والمتفوقات من أبناء الجمعية والجهات الداعمة والراعية لبرامج الجمعية، وسلّمهم الشهادات الدروع التذكارية، ومن ضمنهم “المواطن“.

وحضر الحفل مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل إمارة عسير سليمان بن محمد الجريش، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمنطقة.