بالصور.. الشؤون الإسلامية تتفقد منفذي سلوى والبطحاء لاستقبال الحجاج

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٢ صباحاً
بالصور.. الشؤون الإسلامية تتفقد منفذي سلوى والبطحاء لاستقبال الحجاج

تفقد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، الدكتور صلاح صالح السميح، منفذي سلوى والبطحاء لاستقبال الحجاج لهذا العام ١٤٣٨هـ.

كما زار السميح مقرات عدد من الدوائر الحكومية بمنفذ البطحاء كالجوازات ومقر وزارة الصحة ومقر الجمارك ومدينة الحجاج، وجرى خلال اللقاء الإشادة بما يقومون به من عمل جليل والحث على بذل المزيد من الجهود.

وأكد الدكتور صلاح السميح أنه منذ صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بفتح منفذ سلوى وبتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، ونائب الوزير الدكتور توفيق السديري، بادر فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية بفتح مركز التوعية الإسلامية في الحج بمنفذ سلوى، وأيضًا مركز التوعية بمنفذ البطحاء وتهيئته لاستقبال الحجاج وضيوف خادم الحرمين، وتم تكليف الدعاة والإداريين، وكذلك تجهيز المركز بالمطبوعات اللازمة والمصاحف، وكذلك هدية خادم الحرمين الشريفين.

كما قدم السميح شكره لخادم الحرمين الشريفين، على هذه اللفتة الكريمة بعد الأمر الملكي بفتح منفذ سلوى لحجاج دولة قطر، وليس هذا بمستغرب؛ فهذا هو ديدن قادة هذه البلاد المباركة الذين يَرَوْن أن الحج فريضة وحق لكل مسلم، ثم أثنى بالشكر للوزير ونائبه على حرصهما ومتابعتهما.

وأشار مدير العلاقات العامة لفرع الوزارة بالشرقية، باسم البوعلي، إلى أن هذه الجولات تأتي لخطط الوزارة لتهيئة مراكز التوعية الإسلامية بمنافذ الشرقية لاستقبال حجاج بيت الله القادمين من جميع بلدان العالم وتقديم الخدمات وتوزيع المطبوعات الخاصة بالحج بمختلف اللغات.