بالصور.. الصحة تصعد 420 حاجًا مريضًا لمشعر عرفات

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٥ مساءً
بالصور.. الصحة تصعد 420 حاجًا مريضًا لمشعر عرفات

نجحت وزارة الصحة، في إنجاز مهمة قافلة خادم الحرمين الشريفين للحجاج المرضى، التي تقوم من خلالها بتصعيد الحجاج المنومين في مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة، وتمكينهم من الوقوف على صعيد عرفات.

والقافلة التي صعدت 420 مريضًا من جنسيات مختلفة تترجم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، بتوفير وتسخير الإمكانات والكوادر لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، بحسب “واس”.

وأبرزت زيارة المستشفيات والمخيم تفاصيل القافلة والجهود المضاعفة التي يبذلها منسوبو الصحة لإنجاحها.

ويبدأ التجهيز للقافلة قبل وقت طويل من ساعة الانطلاق بدءاً بتحديد المرضى المنضمين لها، وتحديد الفرق الطبية المرافقة وتجهيز المخيم الذي يمتد على مساحة 600 متر في عرفات ويعدّ بمثابة مستشفى ميداني مصغر مجهز بالتجهيزات الطبية اللازمة وخدمات للحجاج مع توفير الأدوية والملتزمات الطبية والأغذية وكل وسائل الراحة للحجاج.

والقافلة تنطلق عبر أسطول من الحافلات مدعمة بأطباء وممرضين ، حيث يتم تصعيد الحجاج وسط رعاية طبية وعلاجية متكاملة تصحبها عدد من سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث المستلزمات الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية يباشرها أطباء متخصصون.

وفِي المخيم تتابع الفرق الطبية حالة الحجاج المرضى وعند وقت النفرة تقل القافلة المرضى وتعيدهم إلى المستشفيات بالمشاعر ومكة المكرمة.

ويرافق القافلة كل عام عدد من العاملين في الوزارة ممن يتولون إكمال نسك الحجيج في رمي الجمرات وذلك للحجاج الذين ليس معهم مرافقون وغير القادرين على إكمال مناسك الحج.

وعبر الكثيرون من الحجاج الذين أقلتهم القافلة عن شكرهم للحكومة السعودية والصحة على هذه الخدمات الصحية التي توفرها للحجاج والخدمات التي تقدمها لهم لتسهيل أداء فريضة الحج.