بالصور.. اللواء اليحيى يتفقد استعدادات استقبال الحجاج بمنفذي البطحاء وسلوى

الثلاثاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:١٩ مساءً
بالصور.. اللواء اليحيى يتفقد استعدادات استقبال الحجاج بمنفذي البطحاء وسلوى

تفقد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، اليوم الثلاثاء، منفذ البطحاء وسلوى للتأكد من تنفيذ خطة الحج لخدمة ضيوف الرحمن وفقًا لما يحقق توجيهات القيادة الحكيمة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكان في استقباله قائد القوات الجوازات للحج اللواء خالد الجعيد ومساعد قائد القوات في شؤون المنافذ اللواء خالد المقبل ومدير جوازات الشرقية فيصل البلعاسي ومدير جوازات منفذ سلوى الحدودي العقيد حسن الدوسري.

ووقف اليحيى خلال الجولة على استعدادات الجوازات في المنفذين، مثمنًا الدور الذي قام به المنفذين لتسهيل الحركة.

وقال اللواء اليحي إن الجهود التي تبذل من قبل مؤسسات حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن مشهود لها في جميع مناطق المملكة بشهادة الجميع سواء المواطن أو الوافد.

وأوضح أن “الزيارة تأتي ضمن توجهات سمو سيدي وزير الداخلية، والذي اكد علينا أن نتأكد من مستوي الخدمات لأن الهدف ولاة الامر ان تقدم الخدمات الي اعلى مستوي ونحن الآن هنا نقيم هذا الاعمال ووبالتالي نسعي وحسب التوجهات من أجل إسعاد الضيف وكسب رضي وإدخال السرور على الحاج من بداية دخوله المملكة.

وأضاف اللواء اليحيى “لقد وجدت خلية من الشاب من مختلف القطاعات سواء أمنية وغيرها وتعاون من الجميع في منفذ سلوي وكذلك في منفذ سلوي فالكثافة بين المنفذين لاتقارن، والآن جميع المنافذ جاهزة في جميع المناطق.

ولفت إلى أن هناك تكامل بين جميع مؤسسات الدولة من أجل تقديم أفضل الخدمات والواقع أن منفذ سلوي سوف يشهد تطورًا من خلال منفذ جديد تكون جميع الخدمات فيه من اجل إرضاء الجميع باعتباره منفذًا مؤقتًا.

وتفقد اللواء اليحيى استعدادات الجوازات بالمنفذ لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام من المواطنين القطريين وتلمس احتياجاتهم عن قرب والتأكد من انسيابية دخولهم لأراضي المملكة، كما تفقد الصالة المخصصة لاستقبال الحجاج وتسجيل بياناتهم وإنهاء إجراءاتهم والإطلاع على أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) بعد تسخير كافة الطاقات والإمكانيات واستخدام أحدث أجهزة التقنية المؤمنة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءاتهم والترحيب بهم.