بالصور.. المملكة تقدم معونات غذائية لـ 19.676 فلسطينيًا في غزة

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٥١ مساءً
بالصور.. المملكة تقدم معونات غذائية لـ 19.676 فلسطينيًا في غزة

قدّمت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعماً لبرنامج المعونات الغذائية للمجموعات السكانية من غير اللاجئين في قطاع غزة , بواسطة القسائم الغذائية الإلكترونية استفاد منها 19.676 فردًا.

كما قدم المركز أنشطة توعوية بالتغذية السليمة من خلال برنامج الأغذية العالمي.


وأوضح بيان نشره برنامج الأغذية العالمي أن ذلك يأتي تنفيذًا للاتفاق الموقع بين المركز والبرنامج في نوفمبر2016م ، مبيناً أنه تم البدء في تنفيذ الاتفاق المتمثل بتقديم المساعدات بواسطة القسائم الغذائية في قطاع غزة في 20 مارس 2017 م ولغاية 5 يوليو 2017م.
وأكد برنامج الأغذية العالمي أن مساهمة المملكة العربية السعودية جاءت في فترة دقيقة لما واجه البرنامج من حاجة طارئة للتمويل بسبب النقص الحاد في المساعدات الغذائية الأساسية في ظل تدهور الظروف الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية لسكان قطاع غزة, وأضاف البيان: بفضل هذه المساهمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة تمكن البرنامج من إطلاق المساعدات الغذائية.


وبين برنامج الأغذية العالمي أنه وفقًا للاتفاقية الموقعة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج جرى استخدام مساهمة المملكة لتوفير القسائم الغذائية الإلكترونية استفاد منها 19.676 فردًا في أربع محافظات من المحافظات الخمس في قطاع غزة وهي غزة، وشمال غزة، وخان يونس ورفح.
وقال البيان: بفضل الدعم المالي المقدم من المملكة وغيرها من المانحين بدأ في عام 2017م تقديم المساعدات الغذائية بواسطة القسائم الغذائية بدل السلال الغذائية العينية وهذا شكل زيادة بنسبة 27 % في عدد متلقي القسائم الغذائية في قطاع غزة.
وخلال النصف الأول من عام 2017م وهي الفترة التي تم خلالها تنفيذ الأنشطة الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة قام برنامج الأغذية العالمي بتنفيذ أنشطة تثقيفية بالتغذية السليمة في أربعة مراكز مجتمعية في محافظة غزة ، حيث حضر الأنشطة ما يمثل حوالي 70 % من العدد الكلي من المستفيدين من المساعدات الغذائية بواسطة القسائم الغذائية.