بالصور.. النيران تحتجز 11 شخصًا أثناء نومهم وهكذا تم إنقاذهم في الأحساء

الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٤ مساءً
بالصور..  النيران تحتجز  11 شخصًا أثناء نومهم وهكذا تم إنقاذهم في الأحساء

أصيب 11  شخصًا  في حريق نشب بأحد المنازل في الأحساء أثناء نومهم فيما نجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذهم وفك احتجازهم بعد أن حاصرتهم الأدخنة وألسنة اللهب.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد منصور الدوسري أنه نشب حريق في منزل مكون من دورين، انحصر  في صالة مساحتها 24 مترًا بالدور الأرضي في حي الخالدية في الأحساء وقد نتج عنه كثافة دخانية واحتجاز 11 شخصًا كانوا نائمين  في الدور الثاني وقد نجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ المحتجزين والسيطره على الحريق.

وأضاف أنه تم نقلهم بالإضافه إلى 3 أشخاص – من قبل الهلال الأحمر – للمستشفى جراء تعرضهم للدخان حيث تم نقل 11 حالة إلى مستشفى الملك فهد  و3 حالات لمستشفى المانع، حيث تلقوا العلاج وخرجوا جميعًا وهم بحالة صحية جيدة ولله الحمد.

وكشف أنه لا يزال التحقيق جاريًا لمعرفة سبب الحريق .

ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين إلى التقيد باشتراطات السلامة لا سيما ( السلامة المنزلية ) وعدم وضع شبك حديدي على النوافذ مما يعيق رجال الإطفاء والإنقاذ عند تأدية مهامهم.

وقد وجه  مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو بتكريم أعضاء فرق الدفاع المدني المشاركة في الحادث نظير جهودهم المتميزة التي أسهمت – بعد مشيئة الله عز وجل – في إنقاذ المحتجزين.