بالصور.. انطلاق برنامج مليكي ووطني من قمة جبال بونشاك الإندونيسية

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٣ مساءً
بالصور.. انطلاق برنامج مليكي ووطني من قمة جبال بونشاك الإندونيسية

انطلق برنامج مليكي ووطني في القمة ضمن محطتة الآسيوية من إندونيسيا وتحديدًا من قمة جبل بونشاك. بالتزامن مع إقامة كأس آسيا الثاني للباراقلايد والبطولة التجريبية للباراقلايد في الألعاب الآسيوية.

وتم تدشين انطلاق البرنامج برعاية وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، أسامة الشعيبي والسيد إيريك توهير رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية والجنرال إيرس أمين عام اللجنة العليا المنظمة للالعاب الآسيوية والدكتور مبارك السويلم رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية المشرف العام على برنامج مليكي ووطني في القمة والسيد هاري واناجارو أمين عام اللجنة الأولمبية الإندونيسية والسيد واهيو أردي مدير عام بطولة الباراقلايد في الألعاب الآسيوية مدير بطولة كأس آسيا الثانية. والمقدم سعود الفغم مسؤول العلاقات الدولية بالبرنامج ممثلاً لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية، ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة ومنتخب المملكة للباراقلايد وجميع الطيارين المشاركين. وعدد كبير من المواطنين السعوديين والخليجيين الذين يقضون إجازاتهم في جبل بونشاك.

وبدأت مراسم البرنامج بقيام السفير الشعيبي بتعليق ميدالية مليكي ووطني في القمة على صدر كل من رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية وأمين عام اللجنة العليا المنظمة للألعاب الآسيوية وكذلك أمين عام اللجنة الأولمبية الإندونيسية. وتسليمهم كتيبات تعرض فكرة وأهداف البرنامج.

بعد ذلك أعطى إشارة بدء الطيران للمنتخب السعودي للتحليق بعلم المملكة وشعار مليكي ووطني في القمة فوق جبل بونشاك.

كما أعلن السفير الشعيبي أنه تلقى بكل الاعتزاز موافقة الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية على منح الميدالية التقديرية لنائب الملك، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تقديرًا لجهوده في دعم الرياضات الجوية في السعودية وآسيا، وهي ميدالية ذات تقدير عال وتمنح لمن بذلوا جهودًا مميزة في خدمة شباب آسيا الممارسين للرياضات الجوية.

وأوضح الشعيبي أن إطلاق البرنامج هو رسالة تعبر عن عمق العلاقة التي تجمع البلدين الشقيقين، وهي رسالة اعتزاز ووفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله كقائد للأمة ، ورسالة فخر بوطننا الغالي أرض الرسالة ومهد الحضارات.

بدوره أكد السويلم أن :” احتفالنا الْيَوْمَ بالبرنامج في إندونيسيا ما هو إلا تأكيد على ما يحمله أشقاؤنا في آسيا من تقدير لشخص خادم الحرمين وللمملكة وأبنائها”.

وأوضح أن منح نائب الملك ميدالية التقدير الآسيوية جاء رغبة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في تكريم شخصية آسيوية قيادية بحجم ومكانة الأمير محمد بن سلمان عرفانًا بدعمه للرياضات الجوية في آسيا.

وعلق السيد إيرك توهير رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية قائلاً: الأمير محمد بن سلمان هو أمير الشباب الآسيوي وخير مثال لشباب آسيا في العمل والإنجاز وننتظر منه الكثير في دعم الحركة الرياضية الشبابية في القارة.

الجدير بالذكر أن برنامج مليكي ووطني في القمة هو برنامج يهدف للاعتزاز بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كقائد للأمة وبالوطن الغالي وبأبنائه الكرام وينفذ في عدد من الدول الخليجية والعربية والآسيوية.