بالصور.. بر الشرقية تكرم 150 متطوعًا في حفل التطوع الأول

السبت ٢٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٤ مساءً
بالصور.. بر الشرقية تكرم 150 متطوعًا في حفل التطوع الأول

كرّمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، مساء أمس، 150 متطوعًا في حفل التطوع الأول الذي نظمته الجمعية للمتطوعين المشاركين ببرنامج زكاة الفطر الموحد بفندق هوليداي إن، بمدينة الخبر.

وأكد الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، سمير بن عبد العزيز العفيصان، أن الجمعية نظمت هذا الحفل تقديرًا لجهود المتطوعين ومساهمتهم في نجاح برامج وأنشطة الجمعية وخاصة برنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية الذي شارك فيه مؤخراً 25 جمعية خيرية بالمنطقة، وأضاف العفيصان أن التكريم يأتي أيضاً تطبيقاً لسياسات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي وضعتها لإدارات التطوع في القطاع الثالث، والتي أبرزها تكريم المتطوعين واستقطابهم وتحقيقاً لرؤية 2030 التي تهتم في بنيتها بالعمل التطوعي واستقطاب المتطوعين.

وأشار إلى أن جمعية البر اعتمدت إدارة العمل التطوعي ضمن خطتها الاستراتيجية لعام 1437 لتشجيع العمل التطوعي في دعم برامج وأنشطة الجمعية عبر مبادرات تهدف لتطوير البيئة التطوعية وجذب المتطوعين وفتح العديد من القنوات التطوعية.

وذكر العفيصان أن الجمعية سعت لتتصدر إدارة التطوع بالجمعية قائمة الإدارات المعتمدة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبينًا أنه تم اعتماد الهيكل الإداري ودليل السياسات والدليل التشغيلي لهذه الإدارة.

وأشار يوسف بن إبراهيم المقرن، المشرف العام على إدارة التطوع ومساعد الأمين العام للجمعية خلال الحفل، إلى أن إدارة التطوع ببر الشرقية استطاعت في النصف الأول من هذا العام المشاركة في 6 برامج وأنشطة بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج الخاصة بالإدارات الداخلية حيث حققت الإدارة خلالها 6018 ساعة تطوعية عبر استقطاب 500 متطوع بعائد مالي يبلغ 224000 ريال سعودي.

ونوّه المقرن بأن استمرار الجمعية في تحقيق هذه الإنجازات التطوعية وسير العديد من الجمعيات الخيرية بالمملكة على الخطى ذاتها سيؤدي لتحقيق خطة التحول الوطني 2020 في استقطاب 300 ألف متطوع ورؤية 2030 في الوصول لمليون متطوع بالمملكة.