بالصور .. بلدية المسارحة تزيل مخلفات البناء وتطلق حملة لنظافة الأحياء

السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٣ صباحاً
بالصور .. بلدية المسارحة تزيل مخلفات البناء وتطلق حملة لنظافة الأحياء

تذمّر أهالي محافظة أحد المسارحة، من وجود مخلفات مجهولة المصدر، في بعض الأحياء في المحافظة، لما تشكّله من خطر على حياة المواطنين، فضلاً عن التلوث البيئي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة المكلف، الأستاذ محمد عطية فقيهي، في تصريح خاص إلى “المواطن“، أنَّ “البلدية باشرت على الفور إزالة مخلفات البناء مجهولة المصدر، من داخل الأحياء السكنية وعلى الشوارع الرئيسة والفرعية، وقد تم خلالها التقاط النفايات المبعثرة مع إزالة الأشجار وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية بالمكانس الآلية واليدوية، وكذلك قص الحشائش من داخل الحوط والأراضي الفضاء”.

وناشد فقيهي، جميع المواطنين والمقيمين، بالإبلاغ عمن يقوم بإلقاء المخلفات داخل الأحياء السكنية، أو الأراضي الفضاء، عبر هاتف طوارئ البلدية 940، بغية اتّخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالف، مؤكداً حرص البلدية على نظافة الساحات العامة بكل المخططات بالمحافظة، بهدف خدمة الأهالي، والقضاء على التلوث البيئي، مشيراً في ذات الوقت إلى أنَّ “البلدية ستولي جهودها المكثفة خلال الفترة المقبلة كل اهتمام حرصًا على نظافة المحافظة”.

وشدد على “ضرورة التأكيد على أصحاب المباني الحديثة بوضع حاويات مخصصة لنقل المخلفات الإنشائية، ووضعها في الأماكن والمواقع المخصصة لها من قبل البلدية”، لافتاً إلى أنَّ “الأجهزة الرقابية ستكون بالمرصاد لأصحاب الشاحنات الذين يقومون بإلقاء الأنقاض والمخلفات في الأماكن غير المخصصة لذلك، وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة”.

وفي سياق متصل، قامت بلدية محافظة أحد المسارحة، ممثلة بقسم النظافة، أخيراً، بحملة نظافة على أحياء محافظة المسارحة وقراها، بغية إزالة المخلفات مجهولة المصدر، وكذلك مخلفات البناء، حيث لا يزال العمل جارياً ميدانياً بالحملة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة المكلف، الأستاذ محمد عطية فقيهي، أنَّ الحملة ستستمر حتى تكمل هدفها، وتشمل العديد من المهام المتمثلة في:

  • كنس الشوارع
  • مسح الأراضي الفضاء
  • إزالة المخلفات الصلبة
  • استبدال الحاويات وتطهيرها ورشها بالمبيدات الحشرية.

ولفت إلى أنَّ “البلدية تنفذ أيضاً حملة على سوق الأغنام والماشية بالمحافظة، وذلك ضمن حملاتها التي تقوم بها خلال هذه الفترة”.

يذكر أنّه خلال 5 أشهر من انطلاق الحملة، حققت البلدية 90%من نظافة المحافظة وقراها.