بالصور.. تدريب 40 موظفًا على آلية تسجيل الحجاج المرضى إلكترونيًا

الإثنين ٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٧ مساءً
بالصور.. تدريب 40 موظفًا على آلية تسجيل الحجاج المرضى إلكترونيًا

عقدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ممثلة في إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة ورشة عمل لـ 40 موظفاً لشرح كيفية استخدام التطبيق الإلكتروني الذي تشارك به في استخدامه لموسم حج هذا العام هـ 1438هـ لتسجيل بيانات الحجاج المرضى إلكترونياً.
وفي بداية الورشة قدم مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة تركي نتو شرحاً حول مفردات التطبيق، مبيناً أن التطبيق يتيح للمسؤولين بالمؤسسة والعاملين على النظام متابعة المرضى المنومين بالمستشفيات وحالاتهم الصحية.

من جانبه عقدت ورشة عمل للقطاع الصحي بالمؤسسة حول الجوانب العملية والإدارية الخاصة بفعاليات حج موسم ١٤٣٨هـ وما هي آلية العمل المتبعة لهذا العام.

بدوره أوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على الخدمات العامة ووحدة الجمرات والطواف وفريق عمل الخدمات الصحية بالمؤسسة الدكتور شادي مسكي” أن قسم الخدمات الصحية يقدم جهودًا جليلة للحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة وذلك من خلال متابعة الحالات التي تعاني من أمراض أثناء أدائهم فريضة الحج والتأكد من أدائهم كافة أركان وواجبات الحج بالتنسيق مع مستشفيات العاصمة المقدسة.

وقال الدكتور مسكي للعاملين بالقطاع الصحي التابع للمؤسسة إنه يجب عدم تقديم أي بلاغ أو التحدث في الأجهزة اللاسلكية عن الحالات المرضية للحجاج بصفتها خصوصية لهذه الفئة، مؤكداً أن آلية البلاغات تكون بين المناديب ومراقبي المستشفيات، ورئيس الفترة المناوبة، عبر أجهزة البرافو الخاصة بالقطاع الصحي، لافتاً أنه يجب رفع إحصائية يومية بالحجاج المنومين بمستشفيات مكة المكرمة ليتم تسجيلها في الإحصائيات اليومية التابعة للمؤسسة.

تم ذلك بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على الخدمات العامة ووحدة الجمرات والطواف وفريق عمل الخدمات الصحية بالمؤسسة الدكتور شادي مسكي، ومشرفي البرنامج، ومراقبي ومندوبي ومندوبات مستشفيات مكة المكرمة، وذلك بقاعة احتفالات المؤسسة ببرج مطوفي العرب 1 بحي أم الجود.