بالصور.. طلاب موهبة بالشرقية يبدعون باكتشافات علمية

الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٠ مساءً
بالصور.. طلاب موهبة بالشرقية يبدعون باكتشافات علمية

نجح طلاب مسار الفيزياء والهندسة في برنامج “موهبة” بالمنطقة الشرقية، في تصميم فارز للقطع النقدية باستخدام أدوات بسيطة من البيئة المحيطة بهم، فيما قام  طلاب مسار الروبوت برحلة علمية إلى “سايتك” وأجرى الطلاب مسابقة كرة القدم بالروبوت من خلال البرمجة والتصميم لروبوت شد الحبل.


وزار طلاب مسار الأحياء جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لزيارة معمل الأحياء الدقيقة والميكرو، وتعرف طلاب مسار الحس والإدراك على كيفية عمل حاسة السمع وتحديد مكان الصوت والجهاز الدهليزي.
وأبدع طلاب مسار الاختراعات في عمل تصميمات للسيارات التى تنطلق بقوة الرباط المطاطي، والمضخة المؤقتة إلى جانب الزيارة العلمية إلى ألفا لاب، ومارس طلاب مسار العلوم والهندسة تجارب عملية للطاقة الحركية والطاقة الكامنة وعمل مشروع الأفعوانية وهو ( مشروع يوصل الطلاب إلى حساب قيمة الطاقة الكامنة للجسم والطاقة الحركية واستنتاج العوامل المؤثرة في كل منهم عمليًا). إلى جانب زيارة علمية إلى سايتك.
وتعرف طلاب مسار الكيمياء، على جزئيات الطعام الصغيرة والكبيرة وكيفية فحص المواد الغذائية إلى جانب زيارة علمية إلى سايتك، فيما طبق طلاب مسار الحاسب الآلي أنشطة عملية على كيفية عمل الشبكات وتوصيلات الإنترنت وذلك بمعمل الحاسب الآلي بالمدرسة.
جاء ذلك تحت إشراف ومتابعة مشرف عام البرنامج إبراهيم بن محمد الشمراني وفريقه التنفيذى لبرنامج موهبة الإثرائي الصيفي بمدارس نور الإسلام الأهلية بالدمام.