بالصور.. طيران أديل يحتفي بطائرة النير ويستعد لأولى الرحلات الرسمية

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٨ مساءً
بالصور.. طيران أديل يحتفي بطائرة النير ويستعد لأولى الرحلات الرسمية

عبر العديد من المواطنين عن تفاؤلهم بإطلاق شركة طيران أديل أحدث شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة في المملكة.

وتبادل المواطنون صورًا لطائرات الشركة وكذلك مشاهد من حفل إطلاق طيران أديل الذي أقيم  أمس بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقد أقيم حفل طيران أديل بإشراف مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة طيران أديل المهندس صالح بن ناصر الجاسر بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي.

وحضر حفل طيران أديل أكثر من 300 شخص من هيئة الطيران المدني، والخطوط السعودية، ورجال المال والأعمال، والصحافة والإعلام.

وجاءت في مركز الصدارة، أول طائرة تملكها طيران أديل وهي طائرة Airbus A320 التي وصلت إلى مدينة جدة أمس ، قادمة من مصنع طائرات إيرباص بمدينة هامبورغ في ألمانيا.

وقد سميت هذه الطائرة باسم معبّر وملهم وهو طائرة النيَر التى تعني نجم مشرق.

وتضمن الحفل عرضًا للواقع الافتراضي لمقصورة الطائرة بطريقة مبتكرة وعرضًا مبهراً جسد روح وطريقة الخدمات المتميزة التي يقدمها طيران أديل.

واستعرض الحفل بطريقة شيقة قصة طيران أديل حيث اطلع الجميع على أعضاء طاقم المقصورة بزيهم الموحد، وطائرة النيَر بألوانها الزاهية خاصة اللون الأرجواني، والأخضر الليموني.

واستطاع متابعو طيران أديل أن يعيشوا مجريات الحفل لحظة بلحظة.

وسيبدأ طيران أديل إطلاق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر 2017 متناسبة مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة.

وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة طيران أديل في حفل التدشين إن : “طيران أديل بمفهومها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية هي إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول وذراع الطيران الاقتصادي ضمن مجموعة الخطوط السعودية تأتي سنداً إلى شقيقتها الكبرى “الخطوط السعودية ” وطيران السعودية الخاص وهذه الشركات تعمل ضمن مجموعة المؤسسة في مواكبةِ خطط وبرامج التنمية الشاملة في المملكة بتوفير خدمات النقل الجوي بخيارات منوعة تناسب كافة شرائح المسافرين”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«طيران أديل» السيد كون كورفياتس Con Korfiatis ” : نحن نريد أن نقدم للمملكة خياراً جديداً ومتميّزاً في مجال النقل الجوي يسهم في مواجهة الطلب المتزايد على خدمات النقل الجوي محلياً وفي دول المنطقة. وأضاف: سنسعى جاهدين في طيران أديل إلى تلبية احتياجات الجميع خاصة الشباب من محبي التكنولوجيا الذين يبحثون عن أفضل أسعار الطيران المخفضة. وسنعمل دائماً على تقديم خيارات عديدة بطرق سهلة وبسيطة للمضي قدماً إلى الامام، وستكون كل الخيارات أمامنا مفتوحة لاستكشاف إمكانيات النمو التي تناسب أعمالنا”.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية قد أعلنت قبل عدة أشهر عن تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي.

وأوضح المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية- المهندس صالح بن ناصر الجاسر- أن الشركة الجديدة التي أطلق عليها اسم طيران أديل  وسوف توفر الخدمة بدرجة سفر اقتصادية واحدة.

وعن أهداف طيران أديل وهل ستكون مرتبطة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي قال “الجاسر”: (طيران أديل شركة تابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، تقدم خدمة السفر الاقتصادي الداخلي والدولي، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي التي تمارس نشاطها منذ 70 عامًا، وتشهد حاليًّا مرحلة تطوير شاملة ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، وتأسيس الشركة الجديدة يأتي ضمن مبادرات المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وستكون شركة طيران أديل إحدى وحداتها الاستراتيجية المستقلة.