بالصور.. فعاليات مهرجان اليقطين تجذب الزوار في البدائع

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٣ مساءً
بالصور.. فعاليات مهرجان اليقطين تجذب الزوار في البدائع

أبدعت الأسر المنتجة المشاركة في مهرجان اليقطين الأول، المقام بمضمار ومنتزه الحمراء بمحافظة البدائع، في عمل عدة أكلات شعبية ومشروبات من اليقطين.

وزارت صحيفة “المواطن”، مهرجان اليقطين الأول المقام بمضمار ومنتزه الحمراء بمحافظة البدائع، والذي انطلق بـ25 ذي القعدة، ويستمر حتى الرابع من ذي الحجة، ووقفت  الصحيفة على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح فعالياته.

وتجولت الصحيفة في أرجاء المهرجان وجنباته، وشاهدت التجهيزات والتنظيمات المميزة والمشرفة في هذا الكرنفال، ورصدت التدفق والتوافد الهائل للزوار؛ للاطلاع على ما يحويه المهرجان من فعاليات.

وشهد مهرجان اليقطين إقبالًا كبيرًا من العائلات منذ انطلاقه؛ وذلك للاستمتاع بفعاليات المهرجان.

وقد تنوعت فعاليات المهرجان على ركن كامل للتعريف باليقطين وأنواعه وفوائده، وكذلك ركن لساحة التسوق، وبرامج صحية ورياضية، بالإضافة لمسرح للطفل.

كما تجولت “المواطن” بأركان المهرجان، والتي ضمت عددًا من المعارض، والأقسام الخاصة بالدوائر الحكومية حيث يوجد ركن لفرع الزراعة، وركن لتثقيف الزوار والكشف عليهم والذي تشرف عليه صحة القصيم، بالإضافة إلى لحظات البهجة للأطفال عند استمتاعهم بفعاليات مسرح الطفل.

و زارت “المواطن”، ركن أم محمد المسلم المشاركة ضمن الأسر المنتجة، وشاهدت الأكلات الشعبية التي قامت بإعدادها كاليقطين المحشي بالأرز واليقطين المحشي بالشطة واليقطين المحشي بالقرصان.
كما تَعَرّفت “المواطن” عن قرب على طريقة إعداد عصير اليقطين، حيث أوضحت أم يوسف المشاركة ضمن الأسر المنتجة،كيفية إعداده، وهي تقشير وتنظيف اليقطين  – القرع الأمريكي – ثم تقطيعه قطعا صغيرة ويتم وضعها بإناء بداخله ماء ويضاف عليه أعواد من القرفة والسكر ثم يسلق حتى ينضج، وبعد ذلك يطحن بخلاط مع كمية قليلة من عصير البرتقال الطازج دون إضافة أي مواد حافظة ليصبح عصيراً طبيعياً.

وفي ختام الزيارة كرم محافظ البدائع عبدالرحمن السديس صحيفة “المواطن” مثنياً على جهودها المتميزة بتغطية مهرجانات وفعاليات المنطقة.