بالصور.. قائد قوات أمن الحج يقف على جاهزية المراكز لخدمة ضيوف الرحمن

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٩ مساءً
بالصور.. قائد قوات أمن الحج يقف على جاهزية المراكز لخدمة ضيوف الرحمن
تفقد قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي اليوم، عددًا من قيادات قوات أمن الحج للوقوف على جاهزيتها والتعرف على الخطط التي أعدتها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحالي.
وكانت البداية بزيارة مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج استمع فيها إلى شرح مفصل عن خطة المركز قدمها اللواء عبدالله بن حسن الزهراني قائد المركز تضمن تفصيلاً لمجمل الأدوار التي يقوم بها مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج للربط بين كافة القيادات الأمنية المشاركة إضافة إلى ما يقدمه المركز من خدمات لكافة الجهات المشاركة تسهم في تقديم الخدمة المثلى لضيوف الرحمن.

عقب ذلك التقى قائد قوات أمن الحج ، بالمساعد لشؤون الأمن اللواء منير بن بجاد الجبرين، والقيادات الميدانية والتنفيذية لشؤون الأمن، استعرض خلال اللقاء الخطة التنفيذية لمهام شؤون الأمن في الحج وآلية تنفيذها.

وقام الحربي يرافقه عدد من قيادات قوات أمن الحج بزيارة إلى مقر قيادة قوة المرور المشاركة في حج هذا العام حيث كان في استقباله اللواء خالد بن أحمد الضبيب مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور واستمع إلى شرح عن الخطط المرورية طوال موسم الحج من اللواء الضبيب.
عقب ذلك عقد لقاء مع كافة قيادات المرور حيث استهل قائد قوات أمن الحج حديثه بنقل تحيات وتقدير القيادة لكافة الضباط والأفراد المشاركين معبرًا عن اعتزازه بما تقوم به قيادة المرور من مهام خلال مشاركاتها المتعدده في مواسم الحج واصفاً أداور المرور بالمهمة والحيوية لما لها من أهمية بالغة في نجاح باقي خطط القوات المشاركة في مهمة الحج.
وفي النهاية قام بجولة تفقدية على مشعر عرفات ومزدلفة ومنى ومنطقة جسر الجمرات وقف من خلالها على التنظيمات المتبعة في طرق المشاة والمركبات وأبرز ما تم استحداثه للمشاة من ممرات أضيفت في خطة هذا العام متمنيًا من الجميع العمل بروح الفريق الواحد وصولاً إلى النجاح المأمول بحول الله وقوته.