بالصور.. قائد قوات أمن الحج يناقش استعدادات القطاعات بالمشاعر المقدسة

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٩ مساءً
بالصور.. قائد قوات أمن الحج يناقش استعدادات القطاعات بالمشاعر المقدسة
في إطار الوقوف على الاستعدادات النهائية لقيادة قوات أمن الحج، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز،ترأس الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي قائد قوات أمن الحج اليوم، عددًا من الاجتماعات التنظيمية بعدد من قيادات قوات أمن الحج وذلك بمقر الأمن العام بمشعر منى.
وكان الاجتماع الأول مخصصًا لمركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بحضور اللواء عبدالله بن حسن الزهراني قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج وعدد من القادة التنفيذيين بالمركز.
وقد جرى خلال الاجتماع استعراض مجمل الاستعداد والتنفيذ وفقًا للخطط التي تم إعدادها كما قدم اللواء الزهراني تفصيلاً عن أبرز الإضافات التي يعمل المركز على تفعيلها في حج هذا العام، بعد إضافة عدد من الكاميرات والأنظمة التقنية التي تعود بالفائدة على تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية بعد تجربتها ونجاحها.
أما الاجتماع الثاني الذي عقده الحربي كان خاصًا بتنظيمات خطط المشاة وإدارة الحشود وإدارة حركة المرور في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج حيث قدم القادة التنفذيون المعنيون بالأمر عرضاً  لما سيتم تطبيقه على أرض الواقع  ثم جرى مناقشة عدد من الجوانب الخاصة بتنظيم المشاة واهمية رفع وتيرة الأداء والتنسيق وتكامل الجهود مع الجهات الخدمية الأخرى.