بالصور.. مصادرة وإتلاف 307 كجم أغذية فاسدة ببلدية وسط الدمام

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٣ مساءً
بالصور.. مصادرة وإتلاف 307 كجم أغذية فاسدة ببلدية وسط الدمام

نفذت بلدية وسط الدمام، حملة رقابية صحية على المطاعم استمرت أسبوعاً، والتي تأتي استمراراً لجهود البلدية من خلال إدارة صحة البيئة بالبلدية، وذلك للتأكد من التزام المطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية، وكذلك التأكد من تقديم مواد غذائية صحية للمستهلكين.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي، بأن عدد المطاعم التي تم زيارتها 127مطعماً، تم تحرير 40 إنذاراً، ومصادرة وإتلاف ٣٠٧ كيلو جرام من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، لافتاً إلى أنه تم إغلاق 5 منشآت، وذلك لعدم التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، مشيراً إلى أنه تم إحالة 15 منشأة للتأهيل فيما تم فرض غرامات مالية على المخالفين.

وأشار إلى أنه تم تشكيل 4 فرق صحية رقابية شارك فيها 14 مراقباً صحياً و٣ أطباء بيطريين، استهدفوا خلال الحملة المنشآت الصحية على الطرق الرئيسية بوسط الدمام والمجمعات التجارية، تلخصت معظم المخالفات الصحية المرصودة في عدم تجديد الرخص المهنية، عدم تجديد الشهادات الصحية للعاملين بالمنشأة، تدني مستوى النظافة العامة بالمنشأة وسوء تداول المواد الغذائية داخل المنشأة.

وأكد أنه استمراراً للجهود المبذولة لرفع المستوى الصحي وتثقيف أصحاب المنشآت للطرق الصحية في تخزين الأطعمة وطرق تداولها داخل المنشأة والتأكد من تواريخ الصلاحية والعمل على تفعيل دور الرقابة الذاتية بالمنشأة وتكثيف الحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشأة المخالفة.

ولفت إلى أن بلدية وسط الدمام حققت أعلى نسبة لإصدار الرخص الفورية للمستفيدين في حاضرة الدمام، إذ بلغ عدد الرخص الفورية التي تم استخراجها 561 رخصة.