بالصور..هذه الخدمات المقدمة لـ 24 ألف حاج يمني بالمملكة

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٠ مساءً
بالصور..هذه الخدمات المقدمة لـ 24 ألف حاج يمني بالمملكة

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس عباس بن عبدالغني قطان، مع وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد العطية آلية إسكان الحجاج اليمنيين بالمشاعر المقدسة والخدمة المقدمة في المخيمات المخصصة لهم والبالغ عددهم 24 ألف حاج يمني.

وفي بداية اللقاء رحب قطان بالوزير اليمني وبقدوم الحجاج اليمنيين لأداء نسكهم ، مشيراً إلى أن المؤسسة تتشرف بتقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام ، بما يتوازى مع الخدمات التي تقدمها الحكومة الرشيدة، خدمة لضيوف الرحمن، مؤكداً أهمية الالتزام بالمسار الإلكتروني، والتقيّد ببرنامج التفويج لمنشأة الجمرات، وإبقاء بما نسبته 50 % من عدد الحجاج ليوم 13 من ذي الحجة بمشعر منى ، مثمناً تعاون رئيس بعثة الحج اليمنية وأعضائها مع المؤسسة.


وبين وزير الأوقاف والإرشاد اليمني من جانبه  أن جميع الحجاج اليمنيين لهذا العام 1438هـ وصلوا إلى أراضي المملكة عبر منفذ الوديعة وقوبلوا بكل حفاوة وتقدير ، مثمناً الخدمات والإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيدها الله- ووفرتها للحجاج اليمنيين ، مشيداً بتعاون الجهات ذات العلاقة بالخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين ممثلة في وزارة الحج والعمرة ، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية.
وأفاد بأن جميع الحجاج اليمنيين قدمت لهم التوعية بنسك الحج والأنظمة المعمول بها في المملكة من خلال البرامج التوعوية التي تم تقديمها في القنوات الفضائية اليمنية والدورات التوعوية قبل القدوم للحج ، عاداً ما تقوم به المملكة من مشروعات تطويرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وما تبذله من جهود لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام دليلاً صادقاً على إيمانها العميق بالرسالة العظمى التي أوكلها الله عز وجل لولاة أمرها وشعبها المخلص تجاه الحجاج.
وعلى الصعيد ذاته , زار وزير الأوقاف اليمني والوفد المرافق له، إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ببرج مطوفي العرب 1 بحي أم الجود ، وكان في استقباله المهندس المطوف “محمد بن إبراهيم” ، الذي أطلع معاليه على الخدمات التي تقدمها الإدارة والمساحات المخصصة للحجاج اليمنيين بمشعري عرفات ومنى.
ولفت المهندس إلى أن المساحات المخصصة لهذا العام 1438هـ للحجاج اليمنيين بلغت في مشعر عرفات نحو 46 ألف متر مربع ، وفي مشعر منى بلغت 26 ألف متر مربع .
وأشاد عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع ساحل البحر الأحمر المطوف عبدالرزاق حسانين من جانبه , بتعاون البعثة اليمنية مع القطاع ، مشيراً إلى أن القطاع يتشرف بخدمة الحجاج اليمنيين من خلال 8 مكاتب ميدانية يعمل بها بما يفوق عن 100 مطوف .