بالصور.. 27 لوحة تتنافس في جدارية بيئة الإنسان.. صوت وريشة بأبها

الثلاثاء ٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٩ مساءً
بالصور.. 27 لوحة تتنافس في جدارية بيئة الإنسان.. صوت وريشة بأبها

افتتح أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، مرسم جدارية “بيئة الإنسان .. صوت وريشة” والذي ضم 27 لوحة، امتدت على مسافة تجاوزت 150 مترًا.

جاء ذلك بحضور وكيل الأمين للخدمات م. عبدالله المصلح ومدير الحدائق والتجميل بالأمانة د. علي عسيري، بحديقة الأندلس في أبها أمس.
وبعد قص الشريط قدمت الفنانة التشكيلية أريج حمدي شرحاً مفصلاً عن هذه اللوحات وأفكارها والمدارس الفنية التي انطلقت منها، مؤكدة أن أغلب هذه اللوحات تحاكي فن الشوارع ، بالإضافة إلى أن هذه التجربة الأولى لعدد من المشاركين، الذين يمثلون عدداً من الفرق التطوعية منها فريق سحاب التطوعي والذي يهدف إلى تأصيل روح التعاون والعمل الفني الجماعي بين الفنانين والفنانات التشكيليين، من خلال السعي للتطور والتميز ، بفتح آفاق للمواهب الفنية والثقافية وسط بيئة تحيطها روح العطاء.

وأكدت الفنانة أريج أن مشروع جدارية “بيئة الإنسان .. صوت وريشة ” يهدف إلى استقطاب كل من لديه الموهبة الفنية والرغبة في تأريخ الفن الراقي، وأشارت أريج في سياق حديثها إلى أن الفن رسالة راقيه جدًا والتعبير عنها حق لكل مشارك ضمن إطار تحسين البيئة المجتمعية .
ومن جهته أكد القاضي خلال لقائه بالفنانين والفنانات أن الأمانة قد أولت مشاركة الشباب أهمية خاصة في جميع الجوانب، إيمانًا منها بالدور المناط بهذه الشريحة التي تعد ثروة حقيقية للوطن.
وقال القاضي: إن الأمانة بكافة منسوبيها لن يتأخروا في توفير الدعم للشباب في جميع المجالات، خصوصًا وأن الأمانة ترى ضرورة إفساح المجال لمشاركة الشباب والشابات في التنمية والتطوير بالإضافة إلى دعم التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن دعم وتشجيع مثل هذه الفرق التطوعية ما هو إلا خطوة أخرى لنمو المشاركة المجتمعية والتواصل وإشراك الشباب في التنمية من خلال الاستماع إلى رؤى ومبادرات وأفكار مثل هذه الفرق لإتاحة الفرصة لهم ليظهروا مواهبهم، فيما قدم القاضي للفريق سحاب دعوة للمشاركة في مواقع أخرى مبديًا سعادته لما رآه خلال الافتتاح.