بالصور.. 400 ألف متر مخيمات جاهزة لاستقبال الحجاج العرب

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:١٠ مساءً
بالصور.. 400 ألف متر مخيمات جاهزة لاستقبال الحجاج العرب

وقفت فرق وزارة الحج والعمرة، أمس، على جاهزية مخيمات حجاج مطوفي مؤسسة الدول العربية التي تبلغ مساحتها أكثر من 400 ألف متر مربع لاستيعاب نحو 360 ألف حاج عربي، يرافقهم مدير مركز مشعر منى التابع للمؤسسة المهندس محمد باوزير، ونائبه المهندس ربيع مشاط.

وبين عضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على إدارة المشاعر المقدسة، المهندس محمد بن إبراهيم، أن المؤسسة هذا العام عملت منذ وقت مبكّر على تسليم المواقع المخصصة للحجاج العرب لمكاتب الخدمة الميدانية، لافتًا إلى أنه في هذا العام تم تغطية جزء كبير من المخيمات بالكاميرات الأمنية، والتي يتم من خلالها مراقبة آلية دخول وخروج الحجاج، وكذلك مخارج الطوارئ.

وبين أنه تم التأكيد على كل مكتب بضرورة تجهيز 5 خيام من ضمن تجهيزات موقع الخدمة الميدانية والمتمثلة في خيمة المطوف والإفاقة “الإسعافات الأولية” ومستودع، بالإضافة إلى خيمة العمال والمرشدين، لافتًا إلى أنها تدخل ضمن تقييم المكتب من قبل فرق المتابعة بمركز منى التابع للمؤسسة.


بدوره أكد مدير مركز منى التابع للمؤسسة المهندس محمد باوزير أنه تم الوقوف مع فرق وزارة الحج والعمرة الميدانية على جاهزية المخيمات، والتي تم تجهيزها بكافة الاحتياجات التي يحتاجها الحاج، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي لمركز منى العمل على تجهيز أماكن سكن الحجيج بشكل جيد بما يتلاءم مع المعايير المطبقة والحرص على تحقيق راحتهم حتى يؤدوا حجهم بكل يسر وطمأنينة.

وبيّن أنه تم الحرص على مراعاة الضوابط والمعايير الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة وباقي المنظومة العاملة، ومن ذلك تعليمات الدفاع المدني وشركة المياه الوطنية ووزارة المالية، مشيرًا إلى أنه عقد عدة اجتماعات معهم للتفاهم حول التعليمات والأنظمة المتبعة في الحج.

الجدير بالذكر أن فرق وزارة الحج التي وقفت على مخيمات حجاج الدول العربية للتأكد من جاهزيتها ضمت المهندس عبدالله البنيان، والمهندس عماد الحربي، وعددًا من المراقبين الميدانيين.