بالصور.. 9 أيام تفصلنا عن نهاية جولة الرحالة السعوديين في 4 قارات

الأربعاء ٣٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٠ مساءً
بالصور.. 9 أيام تفصلنا عن نهاية جولة الرحالة السعوديين في 4 قارات

من المتوقع أن ينهي رحالة سعوديون خلال 9 أيام رحلتهم حول العالم بداية من مدينة الدمام مرورًا بمدن في 4 قارات.

وقال الرحالة مرتضى الأحمد لـ ” المواطن ” إن رسالة الرحلة هي التأكيد على أن الإرهاب لا أرض ولادين له موضحًا أنه من المخطط القيادة  لمسافة ٤٥٠٠٠ كلم حول العالم بالدراجة النارية، موضحًا أنه تم تنفيذ رحلة استكشافية  سنة ٢٠١٤ من الدمام وحتى برج إيفل في باريس.
ولفت الأحمد إلى أنه من المقرر  قطع روسيا بالكامل من شمال سانت بطرسبيرغ وموسكو إلى فلاديفستوك في الجنوب وقيادة مسافة ١٢٠٠٠كلم وقطع أوروبا من الغرب إلى الشرق وجولة حول أميركا خلال أسبوعين من الشمال الغربي وإلى الجنوب الشرقي
وأوضح أن هذه  أول رحلة لرحالة عرب يقومون بهذه الرحلة وخصوصاً روسيا وأميركا وصعوبة جمعهم في رحلة واحدة بحكم المحيطات الفاصلة بينهم، حيث سيتم رفع العلم السعودي في جميع الدول والتعريف برسالة الرحلة ومشاركة (البايكرز) الأجانب وتمثيل الشاب السعودي المعتدل.

وأوضح أن الصعوبات خلال الرحالات تتمثل في أنه لا يوجد داعم رسمي إضافة إلى وعورة الطرقات في روسيا والتكاليف الباهظة في الشحن وصعوبة التكيف مع الطقس خلال اليوم الواحد في أوروبا.

وكان فريق الرحالة السعودي بالدراجات النارية، المكون من مرتضى الأحمد ورسول العيثان ويوسف الخليفة، قد غادر الدمام قبل شهرين في رحلة حول العالم ومن المتوقع أن تنتهي بعد 9 أيام.