بالفيديو.. أدلة جديدة على تورط رجال أعمال قطريين بدعم تنظيمات إرهابية بالبحرين

الإثنين ٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٤ مساءً
بالفيديو.. أدلة جديدة على تورط رجال أعمال قطريين بدعم تنظيمات إرهابية بالبحرين
فصول جديدة من مسرحية دعم قطر للإرهاب بدأت تتكشف بعد أن بث التلفزيون البحريني شريطًا وثائقيًا كشف من خلاله عن دلائل جديدة لتورط قطر في دعم جماعات إرهابية لتفيذ أعمال تخربية تهدف زعزعة استقرار مملكة البحرين.
وكشف الوثائقي عن أسماء رجال أعمال قطريين ثبت تمويلهم لنشاطات إرهابية.
تعود التفاصيل إلى 28 يوليو عام 2015، حيث وقع تفجير إرهابي مستهدفًا الشرطة البحرينية في منطقة سترة بالعاصمة المنامة، أودى بحياة رجلي أمن وأصاب 8 آخرين.
وأوضح الوثائقي أن نتائج التحقيقات كشفت أن العملية الإرهابية تمت بمعرفة رجل أعمال قطري بارز عمل على مد الجماعات الإرهابية بالأموال منذ عام 2010.
فتش عن الدوحة

بدأت خطوط الجريمة تتجمع بيد الجهات الأمنية، حيث تم القبض على، حسن عيسى مرزوق 47 عامًا وهو  برلماني سابق وعضو بجمعية الوفاق المنحلة، لدى عودته من إيران.

وأدين مرزوق في قضايا قتل عمد واستلام وتقديم التمويل لتنظيم إرهابي على خلفية تورطه كممثل لجمعيته المنحلة في قضايا تمويل العناصر الإرهابية وإسنادها بالأموال اللازمة لتدبير المواد المستخدمة في أعمال التخريب وأماكن إيواء العناصر المطلوبة أمنياً، وحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

وكشفت الأدلة التي توصلت إليها السلطات البحرينية عن قيام رجل أعمال قطري بارز يدعى محمد سليمان حيدر بإرسال حوالات مالية بصورة مستمرة في الفترة من 2010 وحتى 2015، إلى المدعو حسن عيسى مرزوق، وتم استخدامها في تمويل الإرهاب.

الغطاء التحريضي

وخلال تلك السنوات لم يتوقف الدعم الإعلامي القطري للجماعات الإرهابية في البحرين من خلال استضافة أعضاء جمعية الوفاق المنحلة أو فبركة الأخبار عن تجمعات ومظاهرات مزعومة للمعارضة وكانت الجزيرة هي اللاعب الرئيس في هذه المعركة.