بالفيديو .. سائح ينتقد دورات مياه ليالي المندق.. والبلدية ترد!

الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
بالفيديو .. سائح ينتقد دورات مياه ليالي المندق.. والبلدية ترد!

أصدرت بلدية محافظة المندق بياناً حول مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر أحد السائحين الزائرين لمواقع مهرجان المندق السياحي 38، منتقداً الخدمات في الموقع ووجود دورات مياه متهالكة سيئة التصميم.

وأوضح المهندس سعيد بن غرم الله الزهراني رئيس بلدية المندق أنه تم إبرام العقد مع المتعهد من قبل المحافظة ولَم يكن للبلدية اطلاع على بنوده ومدته وضماناته، موضحاً أن النقص الذي ظهر في المقطع المتداول من مسؤولية المتعهد، مضيفاً “قامت البلدية بفرض عقوبات على المتعهد وتحرير مخالفات لمعالجة القصور وفقاً للائحة الغرامات والجزاءات البلدية”.

وتابع الزهراني بقوله إن “بلدية المندق وبتوجيه من أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط قامت منذ وقت مبكّر بتهيئة كافة المرافق والحدائق والمنتزهات التابعة لها في جميع أنحاء المحافظة والمراكز التابعة للمحافظة لاستقبال الزوار والسياح من داخل وخارج المحافظة، وتعمل بكل إمكاناتها على مدار الساعة لراحة وسلامة الزوار، كما عملت البلدية على تجهيز مواقع إقامة فعاليات مهرجان صيف المندق38 بكافة الاحتياجات الأساسية من أعمال تسوية ودك وسفلتة وإنارة وأسوار وتشذيب الأشجار وتوفير مواقف سيارات وغيرها من الأعمال انطلاقاً من دورها كشريك وعضو في لجان التنظيم والتجهيز، ومنها موقع فعالية ليالي المندق.

وبيّن المهندس سعيد أن بلدية المندق على استعداد تام، متى ما أتيحت لها الفرصة، لإقامة المهرجانات والمناسبات الوطنية والإشراف على تنفيذ الفعاليات من خلال متعهدين مؤهلين ولديهم القدرة والإمكانية والخبرة وسابقة الأعمال بالتنسيق مع الشركاء فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة والهيئة العامة للترفية وغيرها من الجهات ذات العلاقة وبإشراف إمارة وأمانة المنطقة.

وتوعد الزهراني متعهد موقع ليالي المندق “في حال لم يتم تصحيح المخالفات عاجلاً فإن البلدية لن تتوانى في إغلاق الموقع ولن تتهاون مع أي مستثمر أو تاجر يخلّ بواجباته”.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ينتقد فيه دورات المياه التي بدت بشكلٍ بدائي لا يليق بموقع سياحي كمحافظة المندق وهي الوجهة السياحية مكتملة الخدمات والطبيعة والتجهيزات .. وخصوصاً مع رئيس البلدية المتألق والمعروف بشجاعته في اتخاذ القرار، والذي سبق له أثناء عمله في محافظة سابقة إغلاق موقع صراف آلي لأحد المصارف لم يتقيد بشروط الرخصة البلدية.